صحة

فوائد مدهشة لفاكهة الفراولة اللذيذة!

إذاعة صوت الشعب

في الواقع تقدم الفراولة العديد من الفوائد الصحية بما في ذلك الفوائد المضادة للالتهابات لك ولبشرتك، كما أنها فاكهة مفيدة لصحتك العامة.
كما يجب أن نخبرك في البداية أن اتباع نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضروات الطازجة يساعد في الحفاظ على نضارة بشرتك، ولكن الفراولة على وجه الخصوص تحتوي على مضادات الأكسدة المعروفة باسم البوليفينول وكذلك الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين سي، المنغنيز، البوتاسيوم، حمض الفوليك.
فوائد الفراولة للبشرة
– العناية العامة بالبشرة
تحتوي الفراولة على فيتامين سي، ومن المعروف أن النسخة المستقرة والقابلة للذوبان في الماء من هذا الفيتامين المعروف باسم فوسفات أسكوربيل الصوديوم تعمل على تفتيح البشرة.
 
– حب الشباب
نظرًا لأن الفراولة غنية بفيتامين سي، وهذا الفيتامين معروف بخصائصه المضادة للالتهابات، فمن الممكن أن تساعد الفراولة في تقليل بعض الالتهابات المرتبطة بحب الشباب، وقد أظهرت الدراسات أن فوسفات أسكوربيل الصوديوم لديه نتائج واعدة بشأن التأثير على حب الشباب.
 
أفضل طريقة لاستفادة البشرة من الفراولة
في الحقيقة لست مضطرة للاختيار بين تناول الفراولة أو استخدام المنتجات التي تحتوي على الفراولة على بشرتك لجني الفوائد، حيث يمكنك القيام بالأمرين معًا، حيث أن تناول الفراولة يعني أنك تستهلكين كل الفيتامينات والمعادن الصحية التي تساعدك على مقاومة الإجهاد التأكسدي والالتهابات.
كما قد يساعدك استخدام المنتجات التي تحتوي على الفراولة في الحصول على فوائد لبشرتك ومن أبرزها محاربة آثار الشيخوخة.
 
وفي الحقيقة الفراولة لها أيضًا العديد من الفوائد الصحية الأخرى المثبتة عند تناولها، فهي تحتوي على مركبات تسمى الأنثوسيانين والتي تعطي اللون الجميل للفراولة، كما أنها توفر فوائد عديدة بما في ذلك تحسين نسبة الدهون في الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.
 
وتحتوي الفراولة أيضًا على الكثير من مضادات الأكسدة الفينولية والتي تساعد في منع أنواع معينة من السرطان، كما أنها تساعد في تعديل هضم الجسم للسكروز مما يساعد في الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني.
 
طرق استخدام الفراولة لتحقيق الفائدة للبشرة
– قناع الفراولة للوجه
يفضل بعض الناس أخذ وعاء من الفراولة من الثلاجة وصنع قناع الوجه الخاص بهم، ويتم ذلك عادةً عن طريق هرس الفراولة وخلطها مع اللبن أو العسل، وقد يفضل البعض خلطها مع الحليب أو الكريمة.
 
– عصير الفراولة
فيتامين سي ومضادات الأكسدة والألياف، يمكنك جني كل هذه الفوائد فقط من خلال تناول كوب من عصير الفراولة.
 
– مقشر الفراولة
عن طريق خلط بعض الفراولة المهروسة وبعض السكر، يمكنك صنع مقشر جيد للوجه في مطبخك، كما يمكنك أيضًا إضافة القليل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون لجعله أكثر نعومة، وبالنسبة لمن لديهم بشرة حساسة يجب الأخذ بعين الاعتبار أن المقشرات التي تحتوي على السكر تكون قاسية على الجلد وقد تؤدي إلى التهيج والالتهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى