رياضة

أرسنال يحسم “ديربي” شمال لندن وتشيلسي يخطف انتصارًا قاتلاً

إذاعة صوت الشعب

ضمن فريق أرسنال البقاء متصدرًا لجولة جديدة، بعدما حسم “ديربي” شمال لندن لصالحه أمام ضيفه توتنهام هوتسبير بثلاثية لهدف مساء السبت في افتتاح مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل أهداف “الجانرز” توماس بارتي في الدقيقة 20، وجابرييل جيسوس بالدقيقة 49، وجرانيت تشاكا في الدقيقة 67، فيما أحرز هاري كين هدف توتنهام الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 31.

وارتفع رصيد أرسنال بهذا الفوز إلى 21 نقطة، متصدرًا الترتيب بفارق 4 نقاط أمام مانشستر سيتي، الذي يلعب الأحد مع مانشستر يونايتد، فيما تجمد رصيد توتنهام عند 17 نقطة في المركز الثالث.

بدوره، حقق تشيلسي انتصارًا دراميًا أمام مضيفه كريستال بالاس بهدفين لواحد في المباراة التي أقيمت على ملعب “سيلهرست بارك”.

وافتتح كريستال بالاس التسجيل بالدقيقة السابعة عبر أودسون إدوارد، وعدل بيير إيميريك أوباميانج النتيجة لتشيلسي في الدقيقة 38، قبل أن يسجل كونور كالاجر هدف الانتصار بالدقيقة 90.

وبهذه النتيجة، رفع تشيلسي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد كريستال بالاس عند 6 نقاط بالمركز 16.

هاتريك

ولم يستطيع ليفربول تصحيح مساره بعد فترة التوقف الدولي، وتعثر من جديد في ملعبه “أنفيلد” بالتعادل مع ضيفه برايتون بثلاثية لمثلها.

ولعب لياندرو تروسارد دور البطولة في المباراة، بعدما سجل ثلاثية “هاتريك” لصالح برايتون في الدقائق الرابعة، و17 و83 على التوالي، فيما دون روبرتو فيرمينو ثنائية “للريدز” بالدقيقتين 33، و54 على الترتيب، قبل أن يسجل آدم ويبستر لاعب برايتون هدف ليفربول الثالث بالخطأ في مرمى فريقه.

واستقر ليفربول في المركز التاسع بوصوله للنقطة العاشرة، وحافظ برايتون على مكانه بين الكبار محتلاً المركز الرابع “مؤقتًا” برصيد 14 نقطة.

وفي مباريات أخرى، فاز نيوكاسل يونايتد على فولهام برباعية لهدف، وإيفرتون على ساوثهامتون بهدفين لواحد، وتعادل بورنموث مع برينتفورد بدون أهداف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى