أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

سكرية: المعتقلون المضربون عن الطعام قدموا نموذجًا فريدًا في النضال الجماعي

إذاعة صوت الشعب

قال أمين سر الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين، رئيس الجمعية الوطنية لمقاومة التطبيع عبد الملك سكرية، اليوم الخميس، إنّ المعتقلين الأبطال الذين أعلنوا الإضراب المفتوح عن الطعام قدموا نموذجًا فريدًا للنضال الجماعي في سياق مدرسة النضال الفلسطيني الممتد لأكثر من مئة عام.

ووجه سكرية التحية إلى المضربين عن الطعام الذين “يتحدون جبروت الاحتلال بالارادة الفولاذية، مؤكدًا أنهم وجهوا صفعة مدوية لأنظمة العار التي غدرت بالقضية وخانت المقدسات وطبعت مع العدو.

ووصف سكرية هذا الإضراب عن الطعام بالمبارك معتبرًا أنّ توقيته “سيشكل عامل استنهاض لشعبنا في فلسطين والشتات للقيام بأوسع حملات التضامن الدولية؛ لفضح الكيان المجرم العنصري آخر كيان في العالم يمارس الاعتقال الإداري.

وأشار إلى أنّ “المطلوب من كل المنظمات والأحزاب والنقابات العربية أن تهب لنصرة هؤلاء الأبطال وأن لا تتردد في تقديم كل أشكال الدعم، لافتًا إلى أنّ هذا الإضراب “مناسبة كي نحوّل التحدي إلى فرصة للحرية للأسرى”.

جدير بالذكر أن 30 أسيرًا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال يخوضون لليوم الخامس على التوالي إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، رفضًا لاستمرار اعتقالهم الإداري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى