أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

فتح: ندعم ونتابع إضراب 30 معتقلًا عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الإداري

إذاعة صوت الشعب

قال الناطق باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في قطاع غزة منذر الحايك، إنّ حركته تتابع مستجدات الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه 30 معتقلًا إداريًا في سجون الاحتلال الصهيوني.

وأكد الحايك، أنّ حركة فتح لطالما عبّرت عن رفضها لسياسة الاعتقال الإداري، مؤكدًا على أنّ قضية الأسرى أولوية للحركة خاصة المرضى منهم وعلى رأسهم الأسير ناصر أبو حميد الذي يعاني أوضاعًا صحية صعبة.

وأشار إلى أنّ الاحتجاج بالإضراب عن الطعام يأتي تعبيرًا عن الرفض لسياسة الاعتقال الإداري وسياسات التنكيل الصهيونية بحق الأسرى في السجون. 

وأبرق الحايك بالتحية إلى جميع الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني قائلًا: نشد على أيدي المضربين عن الطعام وندعمهم حتى تحقيق مطالبهم، مؤكدًا على ضرورة دعمهم إعلاميًا ودبلوماسيًا؛ لإيصال قضيتهم إلى المحافل الدولية. 

ولفت الحايك إلى أنّ الحركة شاركت اليوم في وقفة أمام الصليب الأحمر بقطاع غزة، مشيرًا إلى أنّ التنسيق بين الفصائل بشأن تنظيم فعاليات دعم للأسرى خلال الأيام القادمة على أعلى مستوى. 

وختم الحايك بالقول: نحن مع كل خطوة نضالية يتخذها الأسرى في سجون الاحتلال لتحقيق مطالبهم ونعتبر نضالهم نضالًا عادلًا يجب دعمه وإسناده حتى تحقيق الحرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى