أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

إصابات واعتقالات بمداهمة واسعة للاحتلال بالضفة والقدس

إذاعة صوت الشعب

أصيب عدد من الفلسطينيين، فجر وصباح اليوم الخميس، خلال عمليات اقتحام واسعة نفذتها قوات الاحتلال في مدينتي نابلس وجنين شمال الضفة.

ففي نابلس اقتحمت قوات كبيرة مخيم بلاطة ومحيطه تزامنًا مع اقتحامها لمنطقة قبر يوسف شرق نابلس، وسط انتشار للقناصة وللوحدات الخاصة.

واستخدمت قوات الاحتلال لأول مرة طائرة مسيرة، لإلقاء قنابل الغاز تجاه المواطنين ومنازلهم.

وبحسب الهلال الأحمر، فإن 4 شبان أصيبوا بالرصاص المطاطي، وشاب بحروق في يده، و12 إصابة بالاختناق بينهم الصحفي محمد أبو ثابت، فيما أطلق مقامون النار تجاه قوات الاحتلال.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، بعض أقارب المتهمين بتنفيذ عملية الأغوار التي أسفرت عن إصابة 7 جنود “إسرائيليين”، يوم الأحد الماضي.

وأفاد شهود عيان، أن وحدات المستعربين الخاصة وقوة من جنود الاحتلال اقتحمت حي الهدف غرب مدينة ومخيم جنين، وداهمت عددًا من المنازل بينها منازل عائلة “غوادرة” الذي يزعم الاحتلال أن أبناءها منفذي عملية الأغوار.

وذكر الشهود أن أكثر من 35 دورية اقتحمت المنطقة وحاصرتها واحتل الجنود المنازل ونصبوا فوق القناصة واحتجزوا العائلات التي تقع منازلها في المنطقة التي تحولت لثكنة عسكرية.

وقال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، إن قوات الاحتلال داهمت منازل عائلة “غوادرة”، واعتقلت عدداً من أقارب الأسيرين محمد وليد تركمان “غوادرة” ومحمد ماهر تركمان”غوادرة”.

وأضاف “سمور” أن المعتقلين هم : وليد تركمان وزوجته – وهم والدي الأسير محمد تركمان الذي يتهمه الاحتلال بتنفيذ العملية.

إضافة إلى أحمد ماهر تركمان و زوجة ماهر تركمان المطلوب لقوات الاحتلال، بحجة المشاركة في العملية، ونجله الأسير محمم ماهر تركمان وعبد السلام تركمان وزوجته.

وأطلق مقاومون من مخيم جنين النار على قوات الاحتلال في منطقة الهدف، التي شهدت اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجنود الاحتلال الذي دفع بتعزيزات نحو المنطقة.

واعتقل الاحتلال خلال العملية والد الأسير الجريح محمد 22 عامًا، الستيني لؤي غوادرة وزوجته، وزوجة المطارد ماهر غوادرة، ووالدة الأسير الجريح محمد 18 عامًا وهي تحمل الجنسية الصهيونية كونها من إحدى قرى الداخل، كما اعتقلوا ابنها أحمد.

وذكر مراسل قناة 14 ، أن جنديًا أصيب بجروح طفيفة خلال الاشتباكات في واد برقين، بمدينة جنين.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب وليد الأعرج من مخيم قلنديا شمال المدينة، فيما اندلعت مواجهات شديد مع قوات الاحتلال لدى اقتحامها المخيم.

وفي الخليل، اعتقل جنود الاحتلال الأسي المحرر خالد غنيمات، من بلدة صوريف شمال المدينة، عقب مداهمة منزله وتفتيشه.

وأعلن جيش الاحتلال عن استشهاد شاب، فجر الخميس، برصاص قرب مدخل قرية بيتين شرقي مدينة رام الله في الضفة الغربية المُحتلة، برصاص أحد جنوده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى