أحدث الأخباررئيسية 1شؤون العدو

لابيد: زيادة عدد العمال من غزة مشروط بعودة الأسرى

تحدث عن العمليات البطولية والملف الإيراني

إذاعة صوت الشعب

قال رئيس وزراء الاحتلال يائير لابيد، خلال جلسة مجلس الوزراء “الإسرائيلي”، المنعقدة صباح اليوم الأحد، إن الزيادة في حصة العاملين من غزة سيسمح بدخولها للداخل المحتل – بخلاف ما وعد به (20 ألف عامل) – ستكون مشروطة بعودة الأسرى في غزة.

وشدد على أن جيش الاحتلال و”الشاباك” يعملان في مختلف القطاعات لمنع العمليات داخل لكيان، مضيفًا: “سنواصل السياسة التي تقول من الأماكن التي ينطلق منها الإرهاب، سنشدد قبضنا، أيضاً بالمعنى الاقتصادي والمدني وفي الأماكن التي يتم فيها الحفاظ على الهدوء، سنبذل جهدًا لتمكين حياة طبيعية وتعزيز الاقتصاد الفلسطيني”.

وأشار لابيد إلى الملف الإيراني، بقوله: “إن رئيس الموساد ديفيد بارنيع سيغادر غدًا إلى واشنطن لعقد سلسلة من الاجتماعات التي تهدف إلى توضيح موقف حكومة العدو للحكومة الأمريكية بشأن الأخطار الكامنة في الاتفاقية، والسياسة الصحيحة هي تلك التي كنا نقودها خلال العام الماضي، وهي مواصلة الضغط وتقديم معلومات استخباراتية موثوقة، لتكون جزءً من العملية من دون تدمير العلاقة الخاصة مع الولايات المتحدة”.

وأضاف: “حاليًا؛ سياستنا تعمل ومجدية، والتحفظات التي قدمناها للحكومة الأمريكية أخذت في الحسبان، تحدثنا أيضًا إلى الشركاء الآخرين، ثم وضعنا مطالب على الإيرانيين، لا يمكن الحديث عن كل شيء، ولكن ليس كل شيء يجب أن يكون شجارًا وخطابًا، هناك طريقة أخرى وهي تعمل في شكل أفضل”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى