أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

“السياحة والآثار” تعلن عن اكتشاف أثري مهم وسط قطاع غزة

إذاعة صوت الشعب

أعلن وكيل وزارة السياحة والآثار في قطاع غزة، محمد خلة، يوم الأحد، عن كشف أثري كبير شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، ما سيضفي هيبة ووقار ويؤرخ للحضارة الفلسطينية.

وقال خلة خلال مؤتمر صحفي عُقد بمقر المكتب الإعلامي الحكومي، إن تم اكتشاف أرضيات فسيفسائية تعود للعصر البيزنطي شرق منطقة البريج، مشيرا إلى أنه سيتم تخصيص مؤتمر صحفي لها للإفصاح عنها ودور الوزارة في حمايتها وبدء مشروع التنقيب فيها.

وأضاف أن قيم المسؤولية المجتمعية تحظى لدى وزارة السياحة والآثار بحضور كبير في رؤيتها ورسالتها وخططها الاستراتيجية وترجمت ذلك من خلال ممارستها في ترسيخ الوجود الحضاري للشعب الفلسطيني وتجذر المواطن بأرضه والانتماء لها، وتعزيز حفظ الموروث الثقافي التاريخي للشعب الفلسطيني على هذه الأرض الفلسطينية المباركة، التي حباها الله لتكون مركز إشعاع حضاري منذ فجر التاريخ، مبينا أنها احتوت في باطنها على كنوز الحضارات من مختلف العصور والحقب الزمنية، وشكلت لوحة فنية إبداعية، تكاد تنطلق بكل الثقافات والحضارات التي مرت عليها.

وذكر خلة، أن الوزارة استطاعت تحقيق جملة من الإنجازات في المجال الأثري من منطلق النهوض وتعزيز استثمار الوعي المجتمعي بأهمية وعظم وسمو الحضارة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى