أحدث الأخباررئيسية 1شؤون عربية ودولية

الطاهر: الدكتورة سلمى الشهاب الصوت العربي الأصيل في وجه سياسة التطبيع

إذاعة صوت الشعب

أدان مسؤول العلاقات الدوليّة في الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين د.ماهر الطاهر، اليوم الخميس، الحكم الصادر بحق الناشطة الدكتورة سلمى الشهاب ووصفته بالجائر.

وقال الطاهر لبرنامج “مرآة الجزيرة”، إنّ “الأخت السعودية التي وقفت مع فلسطين وضد التطبيع، لا شك أن موقفها يعبّر عن موقف الشعب في السعودية خصوصًا، والشعب العربي عمومًا”.

وأوضح الطاهر، أنّ “الشعب العربي يرفض التطبيع مع الكيان الإسرائيلي ويقف إلى جانب الشعب الفلسطيني”، فيما استشهد بالاستطلاعات التي أجراها معهد أميركي، الذي بيّن أن أكثر من 75% من أبناء الأمة العربية يرفضون التطبيع مع الكيان ويقفون إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وأكَّد الطاهر أنّه “عندما تأتي الطبيبة السعودية وتتخذ موقفًا مؤيدًا للقضية الفلسطينية بوصفها القضية المركزية للأمة، فإنّ هذا الموقف يعبّر عن موقف الشعب العربي في المملكة، وبالتالي نحن نعلن باسم الجبهة الشعبيّة تضامننا مع هذه الإنسانة المؤمنة بقضايا أمتها وهي الإنسانة المكافحة التي تعبر عن أصالة الأمة العربية”.

وأدان الطاهر “الحكم الصادر بحق سلمى الشهاب بسجنها لمدة 34 عامًا”، مُعتبرًا أنّ “هذا الحكم جائر، وأن مثل هذه المواقف يجب أن تتوج بأوسمة توضع على صدور من يتبنوها من المناضلين الأحرار من أبناء منطقتنا العربية”.

وشدّد الطاهر أنّ “اتخاذ مثل هكذا قرار بحق امرأة، يرمي إلى تخويف الناس وردعهم عن اتخاذ مواقف شبيهة، على الرغم من كونها تمثل رأي غالبية أبناء الشعب العربي، ونحن تفسيرنا لمثل هذه الأحكام يأتي في إطار محاولة تكميم أفواه الناس ومنعها من التعبير عن مواقفها”.

وفي ختام تصريحه، رأى الطاهر: “نحن كفلسطينيين نؤمن إيمانًا عميقًا بأمتنا العربية وبشعبنا العربي، ونعلم جيدًا أن الشعب العربي لن يتخلى عن قضية فلسطين والدفاع عنها، على الرغم من سياسة التطبيع والتبعية والخضوع للولايات المتحدة الأمريكية، وحقيقة الموقف العربي الذي عبّرت عنه طبيبة الأسنان سلمى الشهاب، يدفعنا لتقديم التحية لصوتها الأصيل الذي يعبر عن أصالة الأمة ومستقبلها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى