أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

لجان العمل الصحي تؤكد استمرارها في العمل رغم قرار الإغلاق الاحتلالي

إذاعة صوت الشعب

استنكرت مؤسسة لجان العمل الصحي قيام قوات الاحتلال الصهيوني باقتحام مكاتب إدارتها العامة في حي سطح مرحبا بمدينة البيرة عند ساعات فجر اليوم الخميس، ومحاصرة البناية التي تتواجد فيها وإغلاق الشوارع المحيطة.

ولفتت في بيانٍ لها، إلى أن جنود الاحتلال دخلوا مكاتب الإدارة وقاموا بالعبث بمحتوياتها ومصادرة العديد من الصناديق والأثاث دون التمكن من تحديد ما تمت مصادرته؛ نظراً لقيام الجنود بعد مغادرة المكاتب بإقفال الأبواب عبر تلحيمها وتعليق أمر عسكري بإقفال المكان ومنع استخدامه بموجب قرار صادر عما يسمى بقائد جيش الاحتلال في الضفة الغربية يهودا فوكس.

وفي غضون ذلك، أكدت المؤسسة أن هذا القرار يستهدف المواطنين الفلسطينيين في كل المناطق التي تقدم المؤسسة فيها خدماتها فهم المستهدفون بالدرجة الأساسية من هذا القرار، ضمن العدوان المفتوح على الشعب الفلسطيني.

وقالت المؤسسة إن هذه الإجراءات لن تثبط عزيمتها وإرادتها النابعة من القناعات والإيمان الذي تبنته منذ انطلاقتها من قلب القدس في العام 1985 بالبقاء إلى جانب الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده على أرضه في مواجهة سياسات اقتلاعه وتهجيره .

ودعت اللجان جماهير الشعب الفلسطيني ومؤسساته الوطنية وكل أحرار العالم للوقوف إلى جانب العمل الأهلي الفلسطيني الذي تستهدفه سلطات الاحتلال لما لذلك من آثار تطال حياة المواطنين، وقالت إننا كمؤسسة تعمل في القطاع الصحي وتقدم الخدمات الإنسانية والتنموية للفقراء والمهمشين والنساء والأطفال والمسنين والمرضى سنواصل العمل ولن تثنينا هذه الإجراءات.

وأشارت المؤسسة إلى أن “الاقتحام والإغلاق طال مؤسسة أهلية فلسطينية وتقع في قلب المناطق المصنفة “أ” وهو ما يحمل في طياته الكثر من الرسائل التي أراد الاحتلال فرضها على الفلسطينيين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى