أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

“الاقتصاد” تُحذر من تداعيات استمرار إغلاق معابر غزة

إذاعة صوت الشعب

حذر وكيل وزارة الاقتصاد الوطني، عبد الفتاح الزريعي، من تداعيات استمرار إغلاق الاحتلال الإسرائيلي للمعابر التجارية في قطاع غزة.

وأكد “الزريعي” في تصريح صحفي اليوم الخميس، أن قرار الاحتلال بإبقاء إغلاق المعابر لليوم الثالث على التوالي يهدف إلى تشديد الحصار والخناق أمام السكان والحركة التجارية ويخلق الكثير من العقبات والأزمات.

وأوضح أن انعكاسات الإغلاق السلبية ستؤثر على حركة الصادرات والواردات إلى القطاع، لا سيما المواد الخام المستخدمة للتصنيع والحركة الإنتاجية، وعلى إمدادات الوقود الذي يصل لمحطة التوليد والقطاع الخاص.

وبين “وكيل الاقتصاد”، أن الكثير من القطاعات تضررت من قرار الإغلاق بما فيها قطاع الثروة الحيوانية كالأعلاف وعدم قدرتها على التخزين.

وأشار إلى أن قرار الإغلاق لحاجز بيت حانون “إيرز” أدى إلى توقف حركة المسافرين وآلاف العمال والتجار، الأمر الذي سيؤثر على الحركة الاقتصادية داخل قطاع غزة.

وأغلقت سلطات الاحتلال، الثلاثاء الماضي، معبر كرم أبو سالم التجاري جنوبي القطاع، وحاجز بيت حانون المخصص للأفراد، بزعم الخشية من رد المقاومة على اعتقال القيادي بحركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي.

وأرجعت سلطات الاحتلال البضائع المعدة للتصدير من معبر كرم أبو سالم، وأخرجت العمال من المنفذ التجاري الوحيد للقطاع حين أغلقت معبر “إيرز” المخصص لتنقل الأفراد من القطاع إلى الداخل والضفة الغربية.

ويتنقل آلاف الفلسطينيين يوميا عبر معبر بيت حنون “إيرز” من وإلى القطاع، ولاسيما العمال الذين يذهبون إلى أعمالهم في الداخل، والمرضى الذين يتلقون العلاج في مستشفيات الداخل والضفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى