أحدث الأخباررئيسية 1شؤون العدو

جيش الاحتلال يقرر تمديد حالة التأهب في “غلاف غزة”

إذاعة صوت الشعب

أعلن جيش الاحتلال، مساء اليوم الأربعاء، تمديد حالة التأهب السائدة في مناطق ما يسمى بـ “غلاف غزة” حتى يوم غدٍ الخميس قابلة لتمديد آخر وفقاً للتقديرات الاستخباراتية.

ووفق القناة الـ 12، فإن جيش الاحتلال لن يحتمل الإبقاء على حالة التأهب في الغلاف لفترة طويلة ويدرس فرض عقوبات اقتصادية مثل منع الصيد في بحر غزة وإغلاق المعابر.

وفي رسالة وصلت لمستوطني الغلاف، أكدت أنه وبناءً على تقييم جديد للأوضاع الأمنية تقرر تمديد حالة التأهب ليوم آخر مع إغلاق الكثير من الطرق المكشوفة للنيران من غزة.

وفرض جيش الاحتلال قيوداً على حركة المستوطنين في الغلاف وأغلق الطرق خشية رد عسكري على اعتقال قائد الجهاد الإسلامي في الضفة الشيخ بسام السعدي قبل يومين في جنين وسحله على الأرض ما تسبب بإصابته بشكل طفيف.

وقال مسؤول أمني إسرائيلي رفيع المستوى، إن الرسائل قد وصلت الى غزة بوضوح عبر الوساطات التي تعمل بشكل مكثف على تهدئة الأوضاع.

وأضاف المسؤول لصحيفة “يديعوت احرونوت” الإسرائيلية، أن “المؤسسة الأمنية رسمت خطة مجدولة في اعقاب رفع التأهب الأمني في غلاف غزة على صعيد إيقاف الطرق والمعابر”، مشيرًا إلى أن “مصر تبذل جهود كبيرة في الضغط على الجهاد الإسلامي لمنع الانجرار الى تصعيد محتمل”، لافتا الى ان “إسرائيل اتجهت الى قطر كوساطة إضافية لمحاولة تهدئة المنطقة”. وفق قوله

وتابع: “نأمل أن يهدأ الوضع، الرسائل الإسرائيلية تم نقلها بوضوح شديد،” مؤكدا على “مواصلة مؤشر التحذير وفقا للتحديثات التي نتلقاها في غزة وردود الوسطاء”.

وتقدر المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، أن “الجهاد الإسلامي لن ينفذ تصعيدا ومواجهة كبيرة دون موافقة حركة “حماس”، لذلك اتجهت “إسرائيل” إلى القطريين لمنع الانجرار الى تصعيد في المنطقة”.

وتجري المؤسسة الأمنية تقييمات للأوضاع كل بضع ساعات، واختارت الليلة مواصلة الإجراءات الاحترازية لتجنب وقوع حادث أمني في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى