رئيسية 1شؤون العدو

الاحتلال يواصل إغلاق الشوارع في “مستوطنات الغلاف” تحسباً لرد المقاومة على اعتقال الشيخ “السعدي”

إذاعة صوت الشعب

يواصل جيش الاحتلال إغلاق الشوارع في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، لليوم الثاني على التوالي، ضمن عدة إجراءات اتخذها تحسباً لرد المقاومة الفلسطينية على اعتقال الشيخ بسام السعدي، في عملية خاصة بمخيم جنين، والاعتداء عليه.

وأصدر جيش الاحتلال عدة أوامر للمستوطنين، صباح أمس الثلاثاء، بينها البقاء قرب الملاجئ وعدم السير في الشوارع خوفاً من استهدافهم من قبل وحدات المقاومة،حيث بات معظم المستوطنين سكان المستوطنات المحيطة بقطاع غزة في الملاجئ المحصنة، واستمرار التعليم عبر “الانترنت”، بحسب مصادر عبرية.

وأكدت المصادر تخوف جيش الاحتلال من استهداف مواقع أو مركبات إسرائيلية عن طريق القناصة أو الصواريخ المضادة للدروع “الكورنيت”، حيث أغلق مناطق واسعة ضهرت على خريطة نسرتها مواقع عبرية.

وكشف موقع “والا” العبري، أن المستويات الأمنية والعسكرية في دولة الاحتلال ستعقد اجتماعاً خلال الساعات المقبلة، لتقييم الأوضاع واتخاذ قرار حول استمرار الإجراءات الأمنية أو رفعها تدريجياً، بينما قالت القناة 14 العبرية إنه: “في حال لم تبدأ جولة قتال مع غزة، فقد تستمر القيود على المنطقة الجنوبية والغلاف ليومين آخرين”.

وكان جيش الاحتلال قد نشر صوراً للشيخ السعدي من داخل غرفة التحقيق بهدف امتصاص “غضب المقاومة”، وإظهار أن السعدي لم يصب بجروح خطيرة خلال العملية، لكن سرايا القدس أعلنت الاستنفار للرد على اعتقال قائدها والاعتداء عليه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى