أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

“مالية غزة” تعقب على إغلاق الاحتلال معابر غزة

إذاعة صوت الشعب

استنكرت وزارة المالية بغزة، قيام الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، بإغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب القطاع ومعبر بيت حانون (ايرز) بشكلٍ كامل.

وقالت وزارة المالية إن الاحتلال الإسرائيلي تعمد إلى اخراج كافة الشاحنات المحملة بالغاز والمحروقات والبضائع والمواد التموينية.

واستنكرت الوزارة هذه الاجراءات، مشددا على أن هذه الإجراءات تهدف إلى خلق أزمة اقتصادية ومعيشية وعرقلة الحركة التجارية والاقتصادية في القطاع.

وأشارت الوزارة إلى أنها تتابع بشكل دائم ومستمر الوضع الراهن وما يستجد من أمور.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال “الإسرائيلي” أفيخاي أدرعي، صباح اليوم الثلاثاء، عن إغلاق الطرق والمحاور على طول المنطقة القريبة من السياج الفاصل من قطاع غزة؛ خوفًا من انتقام الفصائل في غزة من اعتقال القيادي في حركة “الجهاد الإسلامي” بسام السعدي.

وقال المتحدث باسم الجيش في بيان مقتضب: “بعد تقييم الوضع بسبب مخاوف من نيران القناصة والصواريخ المضادة من غزة، بعد اعتقال بسام السعدي في الضفة، تم إغلاق الطرق والمحاور على طول المنطقة القريبة من حدود قطاع غزة”.

وتابع: “تقرر أيضًا إغلاق شاطئ زكيم، ووقف حركة القطارات بين عسقلان وسديروت، وإغلاق ومعبر كرم أبو سالم وحاجز ايرز أمام حركة العمال”.

ويعتبر كرم أبو سالم المعبر التجاري الوحيد الذي تسمح سلطات الاحتلال الإسرائيلي من خلاله بإدخال البضائع ومشتقات الطاقة إلى القطاع.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى