أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

نادي الأسير: المعتقل “غوادرة” ليس مصاباً بورم سرطاني

إذاعة صوت الشعب

أكد نادي الأسير، عدم إصابة المعتقل شادي غوادرة (34 عامًا)، من بلدة بير الباشا في جنين  بورم سرطاني، وفق نتائج الفحوصات الطبيّة الخاصّة، وإنما يعاني من التهابات في الرئة والمعدة، نتيجة لآثار الإصابة التي تعرض لها أثناء اعتقاله.

وأوضح نادي الأسير، أن غوادرة تعرض لإهمال طبيّ متعمد على مدار سنوات اعتقاله، وعانى مؤخرًا من تفاقم في وضعه الصحيّ، وبعد فحوص أولية أُجريت له في حزيران الماضي، والتي تمت بعد مطالبات عديدة؛  كشفت في حينه عن وجود ورم لم تحدد طبيعته، إلى أنّ أجريت له مؤخرًا فحوص طبية أخرى، بينت أنّه غير مصاب بورم سرطانيّ.

وأضاف أنّ الأسير غوادرة القابع في سجن “نفحة”  كان يبلغ من العمر 15 عامًا عند اعتقاله عام 2003، وتعرض للإصابة بسبع رصاصات، وخضع لعدة عمليات جراحية، تم خلالها استئصال أجزاء من معدته، وحكم عليه الاحتلال لاحقًا بالسّجن مدى الحياة.

وأشار نادي الأسير إلى أنّ المعتقل غوادرة بحاجة إلى متابعة صحية وفحوص دورية لمراقبة وضعه الصحيّ، خاصة أنّ العشرات من المعتقلين الذين عانوا في البداية من مشاكل صحية وكانوا بحاجة لمتابعة، تفاقم وضعهم الصحي، جرّاء سياسة الإهمال الطبي (القتل البطيء)، حتّى تحوّلت مشاكلهم الصحية إلى أمراض مزمنة يصعب علاجها، ومنهم من اُستشهد بعد سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى