أحدث الأخباررئيسيةشؤون فلسطينية

الغصين لـ”إذاعة صوت الشعب”: الحديث عن اختيار المُشغل “الصهيوني” لعمال الداخل المحتل غير صحيح

أخبار سارة للخريجين

إذاعة صوت الشعب

نفى وكيل وزارة العمل في قطاع غزة، إيهاب الغصين، مايتداوله الاحتلال عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن وجود آليات جديدة في ملف تصاريح العمال داخل الأراضي المحتلة عام 48، مشيراً إلى عدم تلقي وزارة العمل والشؤون المدنية أية إجراءات أو آليات جديدة حتى اللحظة.

وقال الغصين خلال حديثه لإذاعة صوت الشعب، اليوم الأحد، إن: ” الحديث عن اختيار المُشغل الصهيوني للعمال غير صحيح”، مؤكداً أن الآلية الأفضل لأبناء شعبنا هي المعمول بها حالياً، لضمان استفادة أكبر عدد ممكن من العمال، وإعطاء فرص للجميع في الحصول على عمل في الداخل المحتل.

وووجه تحذير مهم للمواطنين والعمال من التعاطي مع الاحتلال بشكل مباشر، واقتصار التواصل على القنوات الرسمية فقط، منعاً لتعرضهم للاستغلال. 

وأوضح أن عشرات الآلاف من الطلبات مازالت معلقة بسبب الضغط الكبير لعدد المسجلين الراغبين في العمل بالداخل المحتل، حيث أن وزارة العمل رشحت 16400 اسم للعمل في الداخل المحتل، لكن تمت الموافقة على3600 اسم ،بحجة الرفض الأمني والسياسي، وكذلك الرفض بناءً على انتهاء” الكوتة ” أي العدد الكلي للأسماء المرشحة للعمل بشكل عام، لذا لايوجد أي مجال لزيادة عدد التصاريح خلال هذه الفترة.

وختاماً صرح الغصين عن إطلاق مشروع” we start ” الذي يهدف لدمج الخريجين من جميع التخصصات في سوق العمل وزيادة فرصة حصولهم على فرص عمل دائمة عن بعد، من خلال تدريبهم لمدة 9 شهور، موضحاً أنه تقدم 6000 خريج وسيتم قبول 400 منهم للاستفادة من المشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى