أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

ترقية الكلية العربية للعلوم التطبيقية إلى كلية جامعية

اعتمادًا لتخصص بكالوريوس إدارة الأعمال

إذاعة صوت الشعب

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قرارًا باعتماد ترقية الكلية العربية للعلوم التطبيقية من كلية مجتمع متوسطة تمنح درجة الدبلوم فقط إلى كلية جامعية تمنح درجتي البكالوريوس والدبلوم المتوسط، بالإضافة إلى منحها اعتماداً خاصاً لتخصص بكالوريوس إدارة الأعمال.

وجاء القرار بعد الانتهاء من كافة إجراءات التقييم واستيفاء الكلية لكافة شروط الاعتماد والجودة المُقرة من قبل الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

حيث سلم معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د محمود أبو مويس عميد الكلية د. روحي عواجة قرارات الاعتماد، الذي من جهته عبر عن سعادته بهذا الإنجاز الذي يُكلل 23 عاماً من العطاء، مقدماً شكره الجزيل وتقديره لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د محمود أبو مويس وطاقم الوزارة على الجهود التي يبذلونها في رفعة التعليم العالي في فلسطين.

وأوضح د. روحي عواجة على أن اعتماد ترقية وتحويل الكلية العربية للعلوم التطبيقية إلى كلية جامعية تمنح درجتي البكالوريوس والدبلوم المتوسط يعد مكسباً لقطاع غزة ومحافظة رفح وللكلية العربية للعلوم التطبيقية، معرباً عن تمنياته في الحصول قريباً على اعتمادات جديدة للعديد من التخصصات النوعية والتي تم التقدم بها للهيئة الوطنية للاعتماد والجودة بوزارة التعليم العالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى