أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

أبرز قرارات لجنة متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة

إذاعة صوت الشعب

أقرت لجنة متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة، رزمة من الإجراءات التقشفية لتجاوز العجز المالي، وتكليف وزارة المالية بتنفيذها.

كما أقرت اللجنة خلال اجتماعها الأسبوعي، إعفاء العمال من رسوم الانسحاب للشركات الفاعلة بجميع أنواعها، بغرض الحصول على تصريح عامل وذلك ابتداءً من 1/1/2018م، وأيضا من رسوم الشطب الاختياري للسجلات التجارية الفردية وشركات التضامن ذات الترميز، التي أسست بهدف الحصول على تصاريح عمل.

وقررت منح خصم بنسبة 50% من ضريبة الدخل لكافة شركات النقل العام (الحافلات)، للحد من تداعيات غلاء السولار، وذلك للعام (2021-2022)م .

كما قررت إعفاء شركات النقل العام (الحافلات) من ضريبتي الدخل والقيمة المضافة عند تكهين أي حافلة عمومية، وتمديد حملة التخفيض بنسبة 50% على رسوم تجديد تراخيص الحافلات العمومية التي تحمل الرقم (28) حتى نهاية العام الحالي.

وقررت منح خصم بنسبة 50% على رسوم الترخيص المتراكمة والجديدة لجميع شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد المرخصة، وذلك عن الأعوام السابقة ولمدة 4 شهور، على أن يتم ترحيل رسوم الشركات الملتزمة بالدفع خلال الأعوام السابقة للأعوام (2023-2024).

وتوافقت اللجنة على تخصيص قطعة أرض في منطقة البصة، بدير البلح لغرض إنشاء مقرات شرطية.

وصادقت على نظام إنشاء محطات بيع المحروقات وترخيصها، وإقرار نظام اللجنة التوجیهیة للمشاریع الصغیرة والمتناهیة الصغر والمبادرات الشبابیة.

وقررت تشكيل لجنة خاصة برئاسة وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعضوية عدد من الوزارت، لإعداد نظام المعلومات الائتمانية المركزية، بالإضافة إلة إقرار خطة وزارة الحكم المحلي، للحد من ظاهرة انتشار الكلاب الضالة في المناطق المأهولة.

واعتمدت توصيات التقرير التقييمي لحوادث عيد الأضحى المبارك، وتكليف المؤسسات الحكومية المعنية بمتابعة التنفيذ.

وقررت إحالة عدد من الموظفين للتقاعد المبكر بناءً على طلبهم، ممن انطبقت عليهم الشروط.

كما قررت اعتبار يوم السبت القادم عطلة رسمية لكافة الوزارات والمؤسسات الحكومية، بمناسبة رأس السنة الهجرية للعام 1444هــ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى