أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

وزارة العمل بغزة تنفي تصريحات منسوبة له حول التصاريح

إذاعة صوت الشعب

نفى وكيل وزارة العمل بغزة إيهاب الغصين، الأنباء التي صدرت على لسانه بشأن تصاريح العمل الصادرة من  الشؤون المدنية دون الرجوع للوزارة، ولم يتم إخضاعها للمعايير المعلنة طرف الوزارة.

وأكد وكيل وزارة العمل إيهاب الغصين أنه لم يصرح لأي وسيلة إعلامية بمثل هذه المعلومات، التي وصفها بالمغلوطة.

وأوضح أن هناك ما يقارب 7000 تصريح احتياجات اقتصادية سارية المفعول قبل دخول وزارة العمل على ملف التصاريح وجزء كبير لا تنطبق عليها المعايير التي تعمل الوزارة على تطبيقها لترشيح أسماء العمال، وذلك حسبما تحدث به أمام اللجنة الاقتصادية بالمجلس التشريعي أمس الإثنين.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، نشرت وسائل إعلام محلية على لسان وكيل الوزارة م. إيهاب الغصين أن هناك 7000 تصريح عمل تم إصدارها من الشؤون المدنية دون الرجوع للوزارة ولا تخضع للمعايير المعلنة سابقاً.

وقالت المصادر المحلية أن الغصين تحدث بأن “وزارته تعاني من عجز شديد في مصادر التمويل والموازنات، مما أثر سلباً على دورها في مواجهة الزيادة الكبيرة في البطالة وعدد الباحثين عن العمل، وتوفير برامج التشغيل المؤقت والتدريب المهني والمشاريع الصغيرة”.

وأكد أن وزارة العمل تعكف على تجهيز حملة إعلامية توعوية لتوجيه طلبة الثانوية العامة نحو اختيار التخصصات المطلوبة في سوق العمل الفلسطيني، مشيرًا إلى الصعوبات التي تعاني منها الوزارة والمرتبطة بشكل وثيق بالعامل الفلسطيني.

وأشار إلى أن وزارته تسعى لمواجهة كل التحديات ومعالجتها بما يحقق مصلحة المواطنين، مبينًا أن الوزارة تواجه صعوبة في فرض الأنظمة والقوانين المرتبطة بحقوق العمال في ظل حالة الركود الاقتصادي والبطالة المتزايدة في كافة مناحي القطاعات المختلفة.

جاء ذلك خلال عقد اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي بغزة برئاسة يحيى العبادسة، جلسة استماع لوكيل الوزارة الغصين لبحث عدد من القضايا والمشاكل الاقتصادية المرتبطة بالعمال، بحضور مقرر اللجنة النائب يونس أبو دقة، وأعضاؤها النواب سالم سلامة، ويوسف الشرافي، وهدى نعيم.

وأفاد النائب العبادسة بأن جلسة الاستماع تهدف لبحث عدد من القضايا العمالية والمتعلقة بحقوق العمال، تصاريح العمل، والتشغيل المؤقت، والمشاريع الصغيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى