أحدث الأخباررئيسيةرئيسية 1شؤون فلسطينية

التعليم تكشف آلية إعلان نتائج الثانوية العامة

إذاعة صوت الشعب

كشفت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية مساء اليوم الاثنين عن آلية إعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 في فلسطين ، وذلك بعدما أعلنت رسميا عن إعلانها يوم السبت المقبل الموافق 30 يوليو / تموز الجاري.

آلية إعلان نتائج توجيهي 2022 في فلسطين ، كشفها الدكتور محمد عواد مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم ، مؤكداً أنها ستكون وفق آلية الأعوام الماضية ، وذلك من خلال الرسائل النصية (SMS) عبر شركتي جوال وأوريدو ، أو عبر موقع وزارة التربية والتعليم والذي يتيح للطالب الحصول على كشف علامات إلكتروني من خلال رقم الجلوس.

وقال عواد إنه بإمكان الطلبة في اليوم التالي لإعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 ، الحصول على كشف علامات ورقي وتصويره وتصديقه إذا كان الطالب لا يرغب في تحسين المعدل في الدورة الثانية.

وتحدث المسؤول في وزارة التربية والتعليم عن نسبة النجاح في امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2022 ، مؤكداً أن المؤشرات الأولية من مناطق التصحيح تشير إلى أنها منسجمة مع العام الماضي وهذه مؤشرات أولية.

وقال :” عند إعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 ، تظهر نسبة النجاح ، ولكن حتى اللحظة البيانات غير كاملة ، وفي اللحظة التي يتم الانتهاء من ذلك سيكون بالإمكان الإعلان عن نسبة النجاح وكل المعدلات في مختلف الفروع”.

ووجه عواد نصائح لطلبة الثانوية العامة توجيهي 2022 في فلسطين ، مؤكدا ضرورة التمييز بين الطالب الذي اجتاز الدورة الأولى وبين غير المستكمل وبين الطالب الراسب.

وقال :” الثانوية العامة ليس نهاية المطاف ويجب تقبل المعدل والنتيجة مهما كانت ، وهناك فرص إضافية في الدورة الثانية والثالثة ولا داعي للقلق ، داعيا الى عدم المبالغة في احتفالات نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022″.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى