أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

أسرى الجبهة الشعبيّة يشرعون بالإضراب عن الطعام

إذاعة صوت الشعب

شرع صباح اليوم الأحد، عددًا من أسرى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالاضراب عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني، وذلك إسنادًا للأسيرين المضربين عن الطعام رائد ريان وخليل عواودة.
 
وقالت منظمة فرع السجون للجبهة الشعبيّة في بيانٍ سابقٍ لها، إنّ “مصلحة السجون الصهيونية أمعنت كعادتها في سياسة التعنت تجاه مطالب أسرانا، وتحديدًا الأسير المضرب عن الطعام الرفيق رائد ريان منذ أكثر من مئة وسبعة أيام، وكذلك الأمر الأسير خليل عواودة، كما أنها تُمعن في سياسة التنكيل والتعذيب بحق أسرانا كافة، وخاصةً الأسير القائد عاهد أبو غلمى، والأسير الرفيق شادي معالي”.
 
وأشارت المنظمة في بيانٍ لها ، إلى أنّه “وانطلاقاً من هذا التصعيد الخطير، ولمواجهة هذا الصلف، كان لابد من شحذ سيف معركة الجوع كخيار أخير في مواجهة التعنّت والصلف الصهيوني، فبدأت منظمة فرع السجون مخاض إضرابها الإسنادي والتضامني مع الأسرى، وللدفاع عنهم، وعن منجزات الحركة الأسيرة”.
 
وأعلنت المنظمة في بيانها، أنّه “وابتداءً من اليوم الأحد سيشرع أكثر من 45 رفيقاً في إضرابهم التضامني، كدفعة أولى تليها دفعات أخرى إسنادًا للأسيرين رائد ريان وخليل عواودة، ودفاعًا عن أسرانا وأسيراتنا”.
 
ويواصل الأسير خليل عواودة إضرابه عن الطعام في سجون الاحتلال رفضًا لاعتقاله الإداري لليوم 144.
 
وكان العواودة علق الإضراب بعد 111 يوما عقب وعودات بالإفراج عنه ثم نكث الاحتلال بها وجدد اعتقاله الإداري، ما دفع الأسير لاستئناف إضرابه رغم تدهور وضعه الصحي.
 
ويحتجز المعتقل عواودة داخل ما يسمى عيادة “سجن الرملة” في وضع صحي خطير للغاية حيث فقد الكثير من وزنه، ويعاني من هزال واضح وصعوبة في الكلام كما يشتكي من آلام حادة في مختلف أنحاء جسده ويتقيئ بشكل مستمر ويتنقل على كرسي متحرك، علماً أنه استئنف إضرابه منذ عدة أيام بعد أن أضرب لمدة 111 يومًا حيث تم إصدار قرار إداري جديد بحقه لمدة 4 شهور.
 
كما ويواصل المعتقل رائد ريان (27) عامًا من قرية بيت دقو شمال مدينة القدس ، اضرابه عن الطعام لليوم الـ 109، رفضًا لاعتقاله الإداري.
 
ويُعاني ريان من آلام في الرأس والمفاصل وزوفان في المعدة وضغط في عيونه، ويشتكي من إرهاق شديد وتقيؤ بشكلٍ مستمر ولا يستطيع المشي ويتنقل على كرسي متحرّك، بحسب الهيئة.
 
واعتقلت قوات الاحتلال ريان في الثالث من تشرين الثاني 2021، وحولته للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر، وعند اقتراب انتهاء مدة اعتقاله، تم تجديدها لأربعة أشهر إضافية، ليعلن إضرابه المفتوح عن الطعام، علمًا أنه معتقل سابق أمضى ما يقارب 21 شهرًا رهن الاعتقال الإداري.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى