أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

منظمة فرع السجون للجبهة الشعبيّة تُنظم ندوة ثقافية في سجن ريمون

إذاعة صوت الشعب

أطلقت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين منظمة فرع السجون، ضمن فعاليات إحياء ذكرى الشهيد غسان كنفاني سلسلة نشاطات متنوعة، تناولت أدب وفكر غسان كنفاني، كما اشتملت على نشاطات تنظيمية ووطنية مختلفة، حيث عمدت المنظمات في كافة السجون لإطلاق شهر الشهيد غسان كنفاني تفاعلاً مع البرنامج المركزي، وكانت أبرز النشاطات عقد ورشات عمل وندوات وطنية اشتركت فيها كافة القوى الوطنية والسياسية.

وأقامت اللجنة الثقافية في سجن ريمون ندوة وطنية تناولت ثلاثة محاور (أدب غسان، دور أدب غسان في انجاز مشروع الهوية الوطنية، غسان كنموذج مقاوم). شارك فيها عدد من الأخوة في حركة فتح والجهاد الإسلامي وحماس وعدد من الرفاق في الجبهة.

 وأدار الندوة الرفيق نائل الحلبي، وشارك في الندوة الأسير سامح الشوبكي عن الجهاد الإسلامي، والأسير محمد يدك عن حركة فتح، والرفيق الأسير كميل أبو حنيش عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، وعدد من الأخوة والرفاق.

وقد أجمع المشاركون على اعتبار كنفاني أيقونة أدب ومقاومة وثقافة رسخت مفهوم الهوية الوطنية بعد النكبة، وأعاد موضعة الشعب الفلسطيني كرواية ووجود حضاري في مواجهة رواية النفي والالغاء التي جاء بها الصهاينة، وبناءً عليها نفذوا جرائمهم، التي كان لغسان كنفاني دورًا هامًا في كشف هذه الجرائم، وإعادة تقديم الصورة المشرقة لشعبنا بين الشعوب هو وثلة من المفكرين والأدباء والمثقفين من كافة القوى والمشارب، وذلك ارتباطًا بمشروع الثورة وانطلاقها.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى