أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات واسعة في الضفة

إذاعة صوت الشعب

شنّت قوّات الاحتلال، فجر وصباح اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهماتٍ واسعة شملت مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

واعتقلت قوات الاحتلال النائب الشيخ نايف الرجوب، والأسير المحرر أيمن الدرابيع، والأسير المحرر كامل جاسر اقطيل، وجميعهم من دورا جنوب الخليل.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد علي مصلح، وعلي مصلح، ومحمد كاظم أبو عجمية، وجميعهم من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

أمّا في مدينة القدس المحتلة، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر إسماعيل حلبية من أبو ديس شرق مدينة القدس، فيما سلّمت قوات الاحتلال عائلة الصحفي فيصل الرفاعي بلاغًا لمراجعة مخابراتها عقب اقتحام منزله في بلدة عناتا شمال القدس المحتلة فجر اليوم.

يذكر أن سلطات الاحتلال اعتقلت خلال شهر حزيران/يونيو، (464) مواطن/ة من الأراضي الفلسطينية المحتلّة، بينهم (70) طفلاً، و(18) إمراة، وكان توزيع الاعتقالات خلال الشهر المذكور على النحو الآتي (159) من القدس والتي شهدت أعلى نسبة اعتقال، و(15) من قطاع غزة، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصّادرة خلال الشهر ذاته (153) أمراً، بينها (58) أمراً جديداً، و(95) أمر تجديد.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى