تكنولوجيا

للمرةِ الأولى.. فيس بوك يتيح امتلاك 5 حسابات شخصية

إذاعة صوت الشعب

أعلنت شركة “ميتا” أن فيس بوك سيسمح لبعض المستخدمين بالحصول على أكثر من ملف شخصي (حساب شخصي)، ما يشير إلى تحول كبير في موقع التواصل الاجتماعي، حيث تبحث Meta عن طرق جديدة لتشجيع المستخدمين على البقاء على المنصة وسط المنافسة المتزايدة من المنافسين.

وبحسب ما ذكره موقع The Verge المتخصص في التكنولوجيا، فإنه سيكون لدى بعض مستخدمي فيس بوك القدرة على إنشاء ما يصل إلى أربع حسابات إضافية مرتبطة بحسابهم الأصلي.

والفكرة هي أنه يمكن استخدام حسابات إضافية لأغراض مختلفة، مثل حساب للأصدقاء وآخر لزملاء العمل وآخرون للتفاعل مع مجموعات المصالح والمؤثرين.

وسيظل لدى المستخدمين حساب واحد ولكن سيتمكنون من التبديل بين الحسابات الشخصية ببضع نقرات.

وستخضع الملفات الشخصية لسياسات فيس بوك، وستؤثر الانتهاكات في ملف تعريف واحد على الحساب ككل، وفقًا للمتحدث باسم ليونارد لام.

وكانت قاعدة فيسبوك التي تقضي بوجوب استخدام أصحاب الحسابات بالاسم الذي يستخدمونه في الحياة الواقعية نقطة خلاف لسنوات، حتى أنها دفعت إلى اتخاذ إجراءات قانونية في ألمانيا.

ويأتي تحول فيسبوك بعيدًا عن حساب واحد في الوقت الذي تكافح فيه المنصة للحفاظ على المستخدمين، وخاصة الشباب، حيث تستمر التهديدات الوجودية بسبب بعض المنصات مثل TikTok التي تستمر في النمو، وهو ما أفقد الشركة مستخدميها يوميًا لأول مرة في تاريخ الشركة في الربع الرابع من عام 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى