أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

خريس:  قوى الاستعمار الإمبريالية جعلت من الكيان الصهيوني قاعدة عسكرية للإرهاب والعدوان

إذاعة صوت الشعب

علّق عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، أحمد خريس على إعلان الاحتلال تشكيل ميليشيات مسلحة من قطعان المستوطنين، قائلاً إن هذا يؤكد أن الكيان إرهابي في بنيته وتركيبته ووظيفته.

و قال خريس في تصريحاتٍ صحفيةٍ له، اليوم الاثنين، أن قوى الاستعمار الإمبريالية جعلت من الكيان الصهيوني قاعدة عسكرية للإرهاب والعدوان، وكل من يتواجد فيه عسكري، حتى وإن كان يؤدي مهام مدنية، مشيراً إلى أن المستوطنين المتطرفين لهم مهام أمنية وعسكرية، وهم يشكلون قوة إسناد بشري وأمني لشرطة الإرهاب الصهيوني.

واعتبر خريس أن هذا الإعلان، يأتي في إطار الصراع على هوية ومكانة القدس المحتلة، كما أنه يأتي استكمالاً لمسيرة الأعلام، التي اعتبرها العدو، أحد أدوات التهويد وأسرلة المدينة المقدسة والتضييق على أهلها، بهدف اقتلاعهم ونزع هويتهم.

 دعا خريس الشعب الفلسطيني إلى “تشكيل لجان حراسة ليلية لحماية أحيائهم، وممتلكاتهم، وبيوتهم، وأرواح أطفالهم وشيوخهم، في وجه هذا الإرهاب المنظم، الذي توجهه حكومة العدوان الصهيونية وتعتبره منصة للدعاية السوداء لأقطابها، مطالباً المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وحماية أهلنا في القدس المحتلة، باعتبارهم يعيشون في منطقة عرفها المجتمع الدولي بقراراته الأممية، كمحتلة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى