أحدث الأخباررئيسيةرئيسية 1شؤون فلسطينية

الصحة: قطاع غزة دخل في موجة خامسة من جائحة “كورونا”

إذاعة صوت الشعب

أفادت خلية الازمة في وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها، مساء اليوم الأربعاء، بأن  قطاع غزة دخل في موجة خامسة من جائحة “كوفيد19″، مقدمةً عدة من التوصيات في ما يتعلق بالعتامل مع الموجة الخامسة.

وفيما يلي نص بيان الخلية:

في إطار المتابعة المستمرة لتطوارت الحالة الوبائية، اجتمعت خلية الازمة بوزارة الصحة اليوم الاربعاء لاستعراض تطورات الحالة الوبائية في قطاع غزة بالاضافة الى مراجعة السياسات والاجراءات والبرتوكولات المتعلقة بالجائحة وذلك في اعقاب تزايد الاصابات اليومية المسجلة والتي تشير الى ان قطاع غزة دخل في موجة خامسة من جائحة كوفيد 19 من نوع BA5 والذي يتمتع بسرعة انتشار اكبر من المتحور الاصلي . كما ان المعطيات تشير ان اعداد الحالات المتوقع تسجيلها وتلك التي تحتاج الى الرعاية الطبية لن تصل الى ما كانت عليه خلال الموجات السابقة ،كما ان التطعيم ضد فيروس كوفيد 19 اثبت نجاعته في تعزيز المناعة وتوفر فرص الوقاية من الاصابة اوالحد من مضاعفاتها الخطيرة وتقليل الوفيات.

وعليه فان خلية الأزمة بوزارة الصحة توصي بما يلي:

📌 الحرص على تلقي اللقاحات الاساسيه من لقاح كوفيد ١٩ لمن لم يتلق اللقاح بعد كما و تلقي الجرعات التعزيزية للوقاية من فيروس “كوفيد19”.

📌 الحرص على ارتداء الكمامة في المرافق الصحية لكافة العاملين والمرضى والمرافقين والزوار.

📌 الحرص على ارتداء الكمامة في الاماكن المغلقة والاماكن المزدحمة.

📌 يمنع زيارة المرضى في المستشفيات والسماح بمرافق واحد فقط للمريض عند الحاجة.

📌 تخصيص مراكز الفرز التنفسي في المستشفيات للحالات الخطيرة والتي تعاني من الاعراض الشديدة واما حالات الاشتباه بالاصابة فيتم متابعتها واجراء الفحص السريع لها في المراكز الصحية المعلن عنها والتابعه للرعايه الاوليه بوزاره الصحه والاونروا والمؤسسات الاهليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى