أحدث الأخباررئيسيةشؤون فلسطينية

الغول ل”إذاعة صوت الشعب”: زيارة بايدن معاكسة لتطلعات الفلسطينيين والشعوب العربية

إذاعة صوت الشعب

أكد كايد الغول عضو الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن أهداف زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للأراضي الفلسطينية معاكسة إلى تطلعات الشعوب العربية والشعب الفلسطيني.

وقال الغول خلال حديثه لإذاعة صوت الشعب، اليوم الأربعاء، إن هذه الزيارة لا تهدف لمعالجة مشكلات المنطقة، وفي القلب منها مشكلة الصراع الفلسطيني والعربي الإسرائيلي، بدليل عدم تناول أي أفكار على هذا الصعيد، ويتم الحديث فقط عن تحسين الوضع الإقتصادي، كما تؤكد الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني.

وأضاف: “الهدف الجوهري لهذه الزيارة إعادة تنظيم وضع وإمكانيات الدول التابعة للمنطقة، لخدمة الإستراتيجية الأمريكية التي تريد تنظيم أوضاعها في ظل التطورات الجارية في هذا الكون”.

وأوضح أن هذه الاستراتيجية تعمل على تعزيز مكانة ودور المكان الصهيوني، ليعود تأكيد ما استهدفته خطة ترامب من جعله دولة المركز في المنطقة وتوسيع دائرة التطبيع معه وإعطائه تجسيدات متعددة، منها ما هو اقتصادي وعسكري وأمني وغيره، لتصبح أوضاع المنطقة في خدمة الاستراتيجية الأمريكية والكيان الصهيوني

وأشار: “يُعتقد أن توسيع دائرة التطبيع سيشكل هدف مباشر لهذه الزيارة، وهناك مؤشرات عديدة يجب الحديث عنها بما فيها إمكانية التطبيع مع المملكة العربية السعودية، وذلك لاستغلال قدرات بلدان المنطقة في إطار الصراع مع روسيا، خاصة ما يتعلق بالغاز، بالإضافة إلى قطع الطريق على إمكانات التمدد الصيني، بالتالي إعادة صياغة المنطقة بما يخدم الاستراتيجية الأمريكية في المنطقة”.

وأكد الغول أن الزيارة تهدف لتعزيز دور الكيان الصهيوني من خلال هذه الاستراتيجية التي تتطلع إلى إنهاء الصراع العربي الفلسطيني الإسرائيلي، من خلال قطع الحقوق على الشعب الفلسطيني، وتعزيز الدور العنصري للكيان، خاصة عندما تؤكد عن طريق قوانين عديدة استخدام الفصل العنصري وسيلة لها في التعامل مع الفلسطينيين.

ودعا الغول خلال حديثه إلى النظر لهذه الزيارة على هذا البُعد وعدم اقتصار مجابهتها على الجانب الفلسطيني، لأنهم مدركون لأهداف الزيارة.

ولفت إلى أنه مطلوب رؤية واضحة للترابط بين ما تتعرض له القضية الفلسطينية وما تتعرض له الشعوب العربية من استغلال لثراوتها، حتى تتشكل جبهة قتال موحدة، مُشيراً إلى أن هذه الخطة الاستراتيجية تستهدف مصالح الشعوب العربية وتطلعاتها إلى الخلاص من التبعية للمشروع الأمريكي الاستعماري في المنطقة.

وتابع: “إذا أفشلنا مخططات وأهداف زيارة بايدن نستطيع حماية مصالحنا، وحماية حقوقنا، وبالتالي قطع الطريق على تمدد الكيان صهيوني”.

وأكد الغول على ضرورة التنديد بهذه الزيارة، وأن يتم إجراء فعاليات مشتركة، وتنظيم أُطر في البلدان العربية، والإستفادة منها من أجل تنظيم الفعاليات، وتوصيل الرسالة بشكل واضح، والعمل على تعبئة إعلامية تعزز من مقاومتنا ورفضنا للتطبيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى