أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

“أمان” تجدد تأكيدها على ضرورة تحييد ملف التصاريح عن التجاذبات السياسية

إذاعة صوت الشعب

أكد مسؤول ائتلاف أمان في قطاع غزة وائل بعلوشة، على ضرورة تحييد ملف الخدمات المقدمة للمواطنين عن التجاذبات السياسية، وتعزيز التواصل بين الأطراف المختصة في المؤسسات الحكومية، لإنجاز معاملات المواطنين في ظل الطلب الكبير مع ارتفاع نسبة البطالة إلى مستويات غير مسبوقة.

ودعا بعلوشة، خلال مشاركته في برنامج مع الحدث، عبر إذاعة “صوت الشعب”، إلى وضوح المعايير والشروط المطلوب توفرها في المستفيدين والمرشحين للعمل في الداخل المحتل، وان تكون هناك آلية محوسبة وخط اتصال مباشر مع المواطنين وتحديث كل ما هو جديد في هذا الملف.
في السياق ذاته، أوضح مدير مكتب ائتلاف أمان، انه سيتم عقد جلسة متابعة بعد عيد الأضحى من قبل أمان وشركائها حول هل تم تنفيذ الالتزامات التي تم الاتفاق عليها مع كل من وزارة العمل والشؤون المدنية، مثمنًا كل خطوة تقوم بها الأطراف المسؤولة لزيادة الشفافية والنزاهة في ملف اصدار التصاريح.

بدورها، أكدت مسؤولة العلاقات العامة في وزارة العمل منال الحتة، أنه تم فتح رابط التسجيل للعمل في الداخل، منذ يوم الأحد الماضي الى نهاية دوام اليوم الخميس، استجابة لطلب العمال ومناشداتهم، وفي اليوم الأول قد سجل 10 آلاف عامل .
وقالت الحتة، خلال حديث لإذاعة صوت الشعب ان :”وزارة العمل أعلنت عن مشاريع كثيرة، منها مشروع الصمود الذي استهدف 500 خريج من القطاع الخاص والأهلي، وكذلك مشروع جذور الذي يستهدف التخصصات المهنية”.
وتابعت : “قريبا سيصبح هناك رابط يمكن العامل من معرفة النقاط التي حصل عليها من ناحية المفاضلة ضمن المعايير التي أعلنت عنها وزارة العمل، و الاولوية لمن سجل سابقا، مضيفةَ انه من مطلع أغسطس القادم سيكون هناك تصريح عامل وليس تصريح تجاري، ليتمتع العامل بكافة حقوقه “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى