أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

وزير النقل والمواصلات: وضعنا حلاً لمنع رفع أسعار المواصلات العامة

إذاعة صوت الشعب

قال وزير النقل والمواصلات، عاصم سالم، إن الوزارة وضعت بدائل لتجنب رفع أسعار المواصلات في ظل ارتفاع أسعار المحروقات، وإعلان نقابات النقل العام أنها تتجه إلى إعلان الإضراب.

وحول طبيعة المقترح، أوضح سالم، أن الحل قد يكون في دعم أسعار المحروقات لأصحاب وسائل النقل العام.

وأشار إلى أن هذه الاقتراحات جرى صياغتها بعد تشكيل لجنة وزارية من المالية والنقل والمواصلات والاقتصاد، وقال إنه سيجري رفعها إلى مجلس الوزراء تمهيداً للموافقة عليها.

وفي سياق آخر، ذكر سالم أن الوزارة تبحث مع الحكم المحلي والأشغال العامة ومختلف المؤسسات حل قضية الأزمات المرورية التي يعاني منها الأهالي.

وأضاف أن لدى الحكومة برامج جاهزة من قبل لوضع حلول للأزمة المرورية، وأشار إلى أنه بدأ تطبيق برنامج خاص بمحافظة جنين بالتعاون مع البلدية والشرطة والمؤسسات.

وعن طبيعة هذه البرامج، أوضح: نتعاون مع البلدية لتنفيذ بعض الخطوات للتقليل من الأزمة المرورية، مثل تغيير اتجاه بعض الشوارع، وإزالة العوائق عن الطرق من أجل اتاحة المجال أمام الأهالي للمشي على الأرصفة وتسهيل حركة المركبات، وغيرها من الخطوات في هذا الاتجاه.

واعتبر أن حل الأزمة المرورية جذرياً “غير متوفر حالياً”، وقال: معالجة الأزمة من جذورها بحاجة إلى جهود هندسية تحتاج إلى رصد ميزانيات ضخمة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى