أحدث الأخباررئيسية 1

حمد: تجب مواصلة الضغط على المجتمع الدولي لإنهاء معاناة اللاجئين الفلسطينيين

إذاعة صوت الشعب

قالت عضو اللجنة المركزية العامة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اكتمال حمد، إنّ المرأة الفلسطينية تتمترس دومًا في الخندق الأول المدافع عن الثوابت الفلسطينية وفي المقدمة منها حق العودة، وتتصدى لكل المحاولات الرامية لتصفية هذا الحق.

وأضافت حمد، خلال كلمة لها في اعتصام جماهيري حاشد نظمته اللجنة المشتركة للاجئين أمام المقر الرئيسي لـ “أونروا” في غزة: “ننظم هذه الفعالية أمام مركز الوكالة لإيصال صوت المرأة الغاضبة على سياساتها، والادعاءات الكاذبة لمدير العمليات ماتياس شمالي حول مشاورته للمرأة بشأن الحصة الغذائية، واحتجاجًا على استمرار سياسة تقليص الخدمات المقدمة للاجئين تحت مبررات الأزمة المالية.

وطالبت إدارة “أونروا” بالتراجع عن نظام توزيع السلة الغذائية الموحدة، وعودة التوزيع على أساس السلة الغذائية المضاعفة.

وشددت على ضرورة إلغاء كل الإجراءات التي تمس حقوق الموظفين، وعودة جميع الموظفين المفصولين، وفتح باب التوظيف وملئ الشواغر المتراكمة منذ عام 2017، وعدم المساس برواتب الموظفين ومستحقاتهم والتراجع عن قرار وقف العلاوات السنوية الطبيعية لهم، وضرورة إرسال معلمين المياومة للتخفيف عن كاهل المعلمين الحاليين وملئ شواغر بدل إجازة.

وأكدت حمد، على ضرورة مواصلة الضغط على المجتمع الدولي وخصوصًا على الدول المانحة للايفاء بالتزاماتها المالية تجاه اللاجئين الفلسطينيين ولحل الأزمة المالية العالقة بعيدًا عن تحميلها للاجئ الفلسطيني بالسطو على الخدمات المقدمة له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى