شؤون فلسطينية

انتهاكات: تجريف أراضي وهدم واقتلاع اشتال زيتون

إذاعة صوت الشعب 

واصلت قوات الاحتلال  والمستوطنون، يوم الأربعاء، اعتداءاتهم على أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاتهم، في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، حيث جرف الاحتلال أراضي المواطنين في سلفيت، والخليل، وراس كركر، واقتلع المستوطنون 40 شتلة زيتون ويسرقونها في جالود.

مستوطنون يقتلعون 40 شتلة زيتون ويسرقونها في جالود

اقتلع مستوطنون، 40 شتلة زيتون من أراضي جالود جنوب نابلس، وسرقوها.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن عددا من مستوطني البؤرة الاستيطانية” احياة” اقتلعوا 40 شتلة زيتون من أراضي جالود تقع في حوض رقم (6)، موقع الشيخ بشر، وتعود ملكيتها للمواطن راجح سلامة حمود، وسرقوها.

تجريف أراض في نابلس وسلفيت ورام الله والخليل

جرفت سلطات الاحتلال ، يوم الأربعاء، عددا من الدونمات من أراضي قرية بروقين غرب سلفيت، لصالح توسيع مستوطنة آرائيل الصناعية الواقعة شمال غرب سلفيت.

وأفاد رئيس مجلس قروي بروقين، مروان عبد الرحمن، بأن عددا من الجرافات شرعت منذ صباح اليوم بتجريف مساحات واسعة من أراضي منطقة “الحرايق” القريبة من خربة قرقش الأثرية الواقعة شمال القرية لصالح إقامة مصنع جديد تابع لتجمع آرائيل الصناعي.

وغرب رام الله، جرفت آليات تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، 5 دونمات واقتلعت أشجار زيتون في قرية راس كركر شمال غرب رام الله.

وقال المتضرر نعمان نوفل لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، إن آليات الاحتلال جرفت خمسة دونمات من أرضه، واقتلعت أكثر من 20 شجرة زيتون.

وفي الخليل، قامت آليات الاحتلال ، يوم الأربعاء، بأعمال تجريف أمام مبنى قديم مقابل استراحة الحرم الابراهيمي.

وأفادت لجنة اعمار الخليل، بأن مستوطنين قاموا بأعمال مجهولة داخل مبنى قديم مقابل استراحة الحرم الابراهيمي، في منطقة تعتبرها سلطات الاحتلال منطقة عسكرية مغلقة، وتمنع دخول لجنة الاعمار اليها، او ترميم المباني فيها.

الاحتلال يفكك غرفة زراعية شرق يطا ويهدم خيام شرق نابلس

فككت قوات الاحتلال، يوم الأربعاء، غرفة زراعية شرق يطا جنوب الخليل، واستولت عليها.

وأفاد منسق لجان الحماية والصمود فؤاد العمور، بأن قوات الاحتلال فككت غرفة زراعية من الصفيح تعود له في منطقة الفخيت شرق يطا، واستولت عليها.

وشرق نابلس، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خيام خمس عائلات في خربة طانا شرق بلدة بيت فوريك، واستولت عليها.

وتعود الخيام لخمس عائلات وهم: حكم زهدي نصاصرة، ومروان خطاطبة، وحمدي مليطات، وابراهيم عبد القادر حنني، وبسام نصاصرة.

الاحتلال يحكم على مقدسي بغرامة باهظة ويكثف من تواجده في كفر عقب

حكمت محكمة احتلالية، غيابيا على شاب مقدسي بدفع مبلغ 60 ألف شيقل، بدعوى الاعتداء على مستوطن.

وقالت مصادر محلية للوكالة الرسمية إن محكمة الاحتلال فرضت على نائب أمين سر “فتح” في منطقة وادي الجوز عرين الزعانين (26 عاما)، بدفع “تعويض” بقيمة 60 ألف شيقل، بدعوى الاعتداء على المستوطن المتطرف يهودا غليك، أثناء محاولة الأخير اقتحام بيت عزاء الشـهـيد إياد الحلاق قبل نحو عام.

كما كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، من تواجدها العسكري في شارع المطار ببلدة كفر عقب، شمال القدس المحتلة.

وقال مسؤول الإعلام في بلدية كفر عقب رائد حمدان، إن قوات الاحتلال كثفت من تواجدها العسكري في المكان، منذ أمس، ونصبت لافتة إعلان عن إقامة مشروع استيطاني جديد في المنطقة، يهدف إلى إقامة مجمع رياضي ومتنزه استطاني على حساب أراضي الموطنين.

بتر أصابع شاب جراء انفجار لغم من مخلفات الاحتلال شرق أريحا

أصيب، يوم الأربعاء، شاب جراء انفجار لغم من مخلفات الاحتلال شرق مدينة أريحا.

وقالت مصادر محلية إن الشاب علي موسى جهالين (18 عاما) قد أصيب ببتر في أصابعه جراء انفجار لغم أثناء رعيه الأغنام شرق أريحا، وتم تحويله إلى مستشفى بيت جالا، لتلقي العلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى