أحدث الأخبارشؤون العدو

“كنيست” الاحتلال يُصادق على حل نفسه والذهاب لانتخابات جديدة

إذاعة صوت الشعب

صادق أعضاء الكنيست فجر اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون حل الكنيست بالقراءة الأولى والذهاب إلى انتخابات جديدة، حيث صوّت إلى جانب مشروع القانون 53 من أعضاء الكنيست ممن تواجدوا داخل القاعة، حيث لم يكن هناك معارضة للقانون ولا امتناع عن التصويت.

وأفادت وسائل إعلامٍ عبرية، بأنّ المداولات ستستمر في وقتٍ لاحق اليوم في لجنة الكنيست، لتحضير مشروع القانون والتصويت عليه بالقراءتين الثانية والثالثة.

وأوضحت أنّه من المتوقع أن تجتمع لجنة الكنيست في الساعة 11 صباحًا لإعداد مشروع القانون للقراءة الثانية والثالثة، على أن تعقد جلسة بعد ذلك للهيئة العامة للكنيست لاستكمال التشريع، فيما رجحت مصادر أخرى أنّه من المتوقّع أن يتم التصويت نهائيًا على مشروع القانون الذي يقضي بحل الكنيست الـ24، غدًا الأربعاء.

كما تستمر المشاورات بين الائتلاف والمعارضة بشأن الموعد النهائي للانتخابات، إذ تم تحديد موعدين محتملين لانتخابات الكنيست الـ25، وبعد ذلك سيتم تحديد الموعد النهائي للانتخابات، ووفقًا للتفاهمات الأولية التي أعلنت عنها كتل الائتلاف والمعارضة بشأن الجدول الزمني لحل الكنيست وتحديد الموعد النهائي للانتخابات، فإنّ الموعد المحدد للانتخابات المقبلة هو إمّا 25 تشرين الأول/ أكتوبر، أو الأوّل من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

ويُشار إلى أنّه في حال فشل الائتلاف والمعارضة في التوصّل إلى تفاهمات نهائية حول موعد الانتخابات قبل طرح القانون للتصويت في القراءتين الثانية والثالثة، فإنّ تحديد الموعد سيُترك للهيئة العامة للكنيست.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى