أحدث الأخبارشؤون العدو

الإعلام العبري: غانتس جمّد قرار زيادة حصة تصاريح العمل لغزة

إذاعة صوت الشعب

ذكرت وسائل اعلام عبرية مساء السبت أن وزير جيش الاحتلال بيني غانتس، أصدر أوامره بتجميد قرار زيادة حصة تصاريح العمل في الداخل المحتل، والتي كانت مقررة لقطاع غزة.

ونشر مكتب غانتس بياناً مقتضباً أكد فيه أنه “بعد تقييم أمني في أعقاب إطلاق الصاروخ من غزة، قرر بيني غانتس تجميد قرار زيادة حصة تصاريح العمل لغزة والتي زادت مؤخرا بمقدار 2000 تصريح“.

وكان غانتس قرر في وقت سابق، زيادة حصة تصاريح العمل في الداخل الفلسطيني المحتل لعمال غزة، وذلك بعد اختتام تقييم للوضع الأمني واستمرار حالة الهدوء مع قطاع غزة.

وقال منسق أعمال حكومة الاحتلال في المناطق غسان عليان، إن غانتس قرر زيادة حصة التصاريح لأغراض العمل والتجارة في الداخل بـ 2000 تصريح إضافي “حيث سيبلغ إجمالي حصة التصاريح لأغراض اقتصادية من قطاع غزة 14000 تصريح” وسيتم استصدار التصاريح بناءً على استيفاء المعايير ورهنًا بالخضوع لتشخيص أمني.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي صباح السبت، غارات على عدة مواقع للمقاومة في قطاع غزة، بزعم إطلاق صاروخ من القطاع تجاه مستوطنات الغلاف، ولاحقاً أعلنت وسائل إعلام عبرية إصابة منزل بنيران رشاشة أطلقت من قطاع غزة نحو مستوطنة “نتيف هعتسرا” المحاذية للقطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى