أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

معركة “الأمعاء الخاوية” تتوسع: 6 أسرى يخوضون الإضراب عن الطعام

إذاعة صوت الشعب

يواصل ستة أسرى في سجون الاحتلال الصهيوني معركة الأمعاء الخاوية بالإضراب عن الطعام؛ لتحقيق مطالب متعددة وأبرزها كسر الاعتقال الإداري.
 
وأبرز المضربين هو المعتقل خليل عواودة الذي دخل إضرابه يومه الـ 106 رفضا لاعتقاله الإداري، وهو محتجز في مستشفى “أساف هروفيه” بوضع صحي خطير، كما أن المعتقل رائد ريان مضرب عن الطعام منذ 71 يوما كذلك رفضا لاعتقاله الإداري، ويقبع في سجن “الرملة” بوضع صحي خطير.
 
وفي السياق، يواصل الأسير زكريا الزبيدي إضرابه عن الطعام لليوم 12 على التوالي؛ إسناداً للمعتقلين العواودة وريان، حيث يقبع في زنازين سجن “أيلون- الرملة”.
 
كما ويواصل الأسير عبد الله البرغوثي إضرابه عن الطعام لليوم السابع رفضا لعزله الإنفرادي في زنازين سجن “ريمون”، والأسير يعقوب غوادرة منذ 16 يوما كذلك، رفضا لظروف عزله الصعبة والقاهرة في زنازين سجن ” أوهليكدار”، ومطالبا باستعادة حقوقه التي سلبت منه، والأسير محمد نوارة شرع منذ، أمس الأربعاء، مجددا بإضراب عن الطعام رفضا لاستمرار عزله المتواصل منذ 11 شهرا، في زنازين سجن “ريمون”.
 
قائمة بالأسرى المضربين عن الطعام:
 
1. المعتقل خليل عواودة 40 عاما من بلدة الخليل مضرب منذ 106 أيام، رفضا لاعتقاله الإداري يقبع في مستشفى “أساف هروفيه”.
 
2. المعتقل رائد ريان 27 عاما من بلدة بيت دقو قضاء القدس ، مضرب منذ 71 يوما، رفضا لاعتقاله الإداري يقبع في سجن “الرملة”.
 
3. الأسير زكريا الزبيدي من مخيم جنين مضرب منذ 12 يوما، إسنادا للمعتقلين خليل عواودة ورائد ريان، يقبع في سجن “أيلون – الرملة”.
 
4. الأسير عبد الله البرغوثي من رام الله، مضرب عن الطعام منذ سبعة أيام، رفضا لعزله المتواصل منذ نهاية أيار، وهو محكوم بالسجن 67 مؤبدا، حيث يواجه أطول مدة حكم في تاريخ الحركة الأسيرة.
 
5. الأسير يعقوب غوادرة من جنين، مضرب عن الطعام منذ 16 يوما، رفضا لاستمرار عزله في ظروف قاهرة وصعبة في عزل “أوهليكدار”، وهو محكوم بالسّجن المؤبد مرتين و35 عامًا.
 
6. الأسير محمد نوارة من رام الله مضرب عن الطعام منذ أمس الأول، رفضا لاستمرار عزله منذ 11 شهرا في زنازين عزل “ريمون”، وهو محكوم بالسجن مدى الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى