أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

الشعبية في شمال القطاع تنظم جولة ميدانية لقرية “أم النصر”

زارت المصابين للاطمئنان عليهم

إذاعة صوت الشعب 

نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مساء اليوم، جولة ميدانية واسعة لقرية “أم النصر” في شمال القطاع والتي دار فيها أحداثاً مؤسفة في الساعات الماضية، أصيب على إثرها عددا من المواطنين.

وزار وفد الجبهة المصابين داخل المشفى الاندونيسي للاطمئنان على صحتهم بعد تعرضهم للاصابة أثناء الأحداث.

وعبر الوفد الزائر الذي تقدمه مسؤول محافظة الشمال الرفيق لؤي الزعانين عن تضامن الجبهة مع أهل القرية ووقوفها الدائم إلى جانب المواطنين لحفظ وحماية حقوقهم المشروعة في الحياة الكريمة، مؤكدا على أن الجبهة ستواصل العمل من أجل ضمان حياة كريمة عادلة لكل أبناء شعبنا في ظل استمرار الظروف القهرية بفعل استمرار الاحتلال والانقسام.

وطالب الوفد أثناء لقائه بالمخاتير والشخصيات البارزة في القرية بضرورة التحلي بالمسؤولية الوطنية والمجتمعية وتغليب لغة العقل حفاظاً على السلم الأهلي، مؤكدا على أن أي اشكالية مهما كانت تعقيداتها بتدخل الوجهاء والشخصيات الوطنية والعقلاء يتم حلها وانهاءها بالتراضي.

 واستنكرت الشعبية في بيان سابق لها، استخدام العنف أثناء إزالة التعديات على أملاك عامة في قرية “أم النصر” شمال قطاع غزة، مؤكدة على أن حياة المواطن الفلسطيني وضمان حقه بالحياة الكريمة يجب أن تكون في أولى أولويات الجهات المسؤولة.

ودعت الشعبية إلى ضرورة إزالة الأسباب التي دفعت بهؤلاء المواطنين للتعدي على الأملاك العامة، فهناك من دفعهم الى الفقر والحاجة وفقدان الحق بالسكن، الامر الذي يتوجب على الجهات المسؤولة البحث في سبل تأمين البدائل الكريمة لهم قبل إزالة التعديات بقوة وعسف القوانين. 

ورحبت الجبهة بفتح الجهات المسؤولة تحقيقاً للوقوف على حيثيات ما جرى، مطالبة بتعزيز لجنة التحقيق برقابة شعبية ووطنية للوقوف أمام حقيقة ما جرى وتقديم كل من تورط في هذا الحادث المؤسف للقضاء العادل، وضرورة وقف قرار الإزالة واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان السكن اللائق والتعويض للمتضررين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى