أحدث الأخباررئيسيةشؤون فلسطينية

الأوقاف تكشف لـ “إذاعة صوت الشعب” أسباب ارتفاع تكاليف الحج لموسم 2022

إذاعة صوت الشعب

أوضح مدير عام الحج والعمرة في وزارة الأوقاف بغزة عادل الصوالحة، اليوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة حول تسعيرة الحج هذا العام 2022.

وأكد الصوالحة خلال حديث لإذاعة صوت الشعب، أن تسعيرة الحج لعام 2022 بلغت 5415 ريال بواقع 1020 دينار المرسم الماضي كانت العوائد فقط 300 دينار وهذا الذي أدى إلى ارتفاع تسعيرة الحج هذا  العام ، هناك زيادة ملحوظة وكبيرة جدًا في هذه الرسوم مقارنة بالمواسم الماضية .

وأوضح أن هذا الارتفاع في فُرض علينا وعلى جميع الدول الإسلامية”، مضيفًا، هذا الأمر كبير جدًا، وفاجأنا خصوصًا في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا”.

وتابع: الارتفاع لهذا العام يعود للارتفاع العالمي في رسوم الخدمات المقدمة في المشاعر بمخيمي عرفات ومنى، بالإضافة إلى الارتفاع في رسوم عوائد مؤسسة الطوافة والزمامة والإعاشة الإجبارية في عرفات ومنى لجميع الحجاج.

وأضاف: لجنة الحج بوزارة الأوقاف هي الجهة الرسمية التي تُنظم وتتابع وتُشرف على موسم الحج بالكامل، وتبذل في كل عام جهودًا كبيرةً لضمان سير الموسم ونجاحه على أكمل وجه، وتسعى  الجهود للتخفيف عن أبناء شعبنا تم تخفيض جزء من النقل البري من معبر رفح حتى المملكة العربية السعودية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى