أحدث الأخبارتقاريررئيسية 1

10 شهداء وهدم 33 منزلاً ومنشأة بالضفة خلال مايو

إذاعة صوت الشعب

استشهد 10 مواطنين فلسطينيين وأصيب 1487 آخرين، في سلسلة اعتداءات “إسرائيلية” بالضفة الغربية، خلال شهر مايو أيار الماضي، على ما أفادت معطيات فلسطينية غير رسمية، اليوم الجمعة.

ووثق مركز معلومات فلسطين “معطي” في تقرير دوري يصدره شهريا، ارتكاب قوات الاحتلال 4342 انتهاكا ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة في الفترة ما بين 1 إلى 31 مايو 2022.

وأورد التقرير أسماء الشهداء وهم: الطفل معتصم عطالله، محمود عرام، الصحافية شيرين أبو عاقلة، ثائر اليازوري، وليد الشريف، داود الزبيدي، إيهاب الكيلاني، الطفل أمجد الفايد، الطفل غيث يامين، الطفل زيد غنيم.

ورصد التقرير 335 حالة إطلاق نار و219 اعتداء نفذها جنود الاحتلال والمستوطنون خلال الفترة ذاتها.

وداهم جنود الاحتلال 148 منزلًا فلسطينيًا، ونفذوا 657 اقتحاما لمناطق مختلفة بالضفة والقدس، إلى جانب إغلاقهم لـ 51 منطقة.

وبحسب التقرير ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال 603 فلسطينيين، تزامنا مع تصاعد عمليات هدم المنازل والتي بلغ عددها (33) منزلاً، بخلاف عشرات أخرى أخطر أهلها بالهدم، في مقابل منزلين جرى هدمها في شهر إبريل الذي سبقه.

كما بلغ عدد الممتلكات المدمرة من محال تجارية ومنشآت زراعية وبركسات وغيرها 104 منشآت، وفق التقرير الذي رصد أيضا ارتكاب جنود الاحتلال والمستوطنين 38 اعتداءً على دور العبادة والمقدسات.

فيما اقتحم 4876 مستوطنا المسجد الأقصى، إضافة لتنظيم “مسيرة الأعلام” الاستيطانية.

ونوه التقرير إلى أن محافظة نابلس سجلت أعلى رقم للانتهاكات الإسرائيلية، بواقع 1234 انتهاكا، يليها محافظتي القدس ورام الله، بواقع 686، 422 انتهاكًا على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى