شؤون فلسطينية

نابلس.. إطلاق مبادرة “شهيق أمل” لمساعدة مصابي “كورونا”

إذاعة صوت الشعب

أطلق 20 شابا وشابة في مدينة نابلس، اليوم الثلاثاء، مبادرة “شهيق أمل”، لجمع تبرعات لشراء أجهزة توليد أوكسجين وتوزيعها على مصابي فيروس كورونا من العائلات غير المقتدرة.

وقال أحد القائمين على هذه المبادرة نور الدبعي، إن الفكرة جاءت لجمع التبرعات لشراء مولدات الأوكسجين للمصابين بالفيروس من العائلات المستورة في مدينة نابلس، وذلك نظرا لازدياد أعداد المصابين، وكون نسبة الاشغال في المستشفيات وصلت الحد الأقصى.

وأوضح أن التبرع سيكون بـ10 شواقل، وسيتم جمع التبرعات في صناديق ثابتة سيتم توفيرها بين يدي المتبرعين في أنحاء متفرقة بمدينة نابلس، وذلك لشراء مولدات الأوكسجين، كون أسعارها باهظة الثمن، حيث تتراوح ما بين 800 إلى 1200 دولار- وفقا مصادر من الشركات المستوردة لها-.

وأضاف: “الحملة ستستمر على مدار ثلاثة أيام، وجمعية التضامن الخيرية هي من ستكون المسؤولة عن توزيع المولدات على من يحتاجها”، داعيا من يستطيع التبرع إلى تقديم يد العون حتى ولو بمبلغ بسيط، لإنجاح الحملة، وشراء أكبر عدد من الأجهزة، لمساعدة مصابي كورونا.

وهذه المبادرة هي جزء من حملة “احنا بنحملها” الشبابية، لجمع التبرعات بهدف مساعدة من يحتاج إلى أي مساعدة من المواطنين، ضمن المبادرات المجتمعية في نابلس، والتي لعبت دورا كبيرا في مساعدة الكثير من الأسر غير المقتدرة في الظروف الصعبة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الإثنين، عدم تسجيل أي حالة وفاة نتيجة نقص الأوكسجين، وأن جميع محطات الأوكسجين في مستشفياتها ومراكزها مدعمة بمحطات إضافية تعمل في أوقات الضرورة.

وسجلت وزارة الصحة الفلسطينية حتى مساء أمس 238889 مصابا بفيروس كورونا، بينها 23667 حالة نشطة، مقابل 212688 حالة تعاف، فيما بلغت حالات الوفاة 2534 في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس منذ بداية الجائحة في آذار من العام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى