أحدث الأخبارشؤون العدو

بعد اغتيال حسن صياد.. الاحتلال يرفع درجة التأهب في ممثلياته حول العالم

إذاعة صوت الشعب

ذكرت مواقع عبرية، أن قوات الاحتلال رفعت من درجة تأهبها في ممثلياتها حول العالم، تحسبا من الرد الإيراني على اغتيال حسن صياد خدايي القيادي في الحرس الثوري يوم أمس في طهران.

وقالت المواقع، إن “إسرائيل “تخشى الرد الإيراني، بعد تأكيد الرئيس الإيراني أن إيران ستثأر لدم القيادي في الحرس الثوري حسن صياد خدايي.

وفي وقت سابق من يوم أمس، أعلن الحرس الثوري الإيراني، اعتقال خلية إرهابية تعمل مع الموساد الإسرائيلي.

وقالت وسائل إعلام حكومية في إيران إن ضابطا رفيع المستوى في الحرس الثوري الإيراني قد “اغتيل” على يد مسلحيْن في العاصمة طهران، في حادث نادر من نوعه.

وأشارت تقارير إلى أن شخصين على متن دراجة نارية أطلقا النار على العقيد حسن صياد خدايي، لدى وجوده في سيارته خارج منزله في طهران.

ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن مقتل خدايي، الذي يعد أرفع شخصية تقتل منذ اغتيال العالم النووي الإيراني البارز، محسن فخري زادة أواخر عام 2020.

ووصف الحرس الثوري مقتل خدايي بـ “العمل الإرهابي”، ملقيا باللائمة فيه على عناصر “مرتبطة بجهات الغطرسة العالمية”، ما قد يمثل إشارة إلى الولايات المتحدة وحلفائها.

وقال الحرس الثوري، في بيان نُشر على موقعه على الإنترنت، إن خدايي “اغتيل في هجوم مسلح نفذه راكبا دراجة نارية في شارع مجاهدي الإسلام في طهران” خارج منزله.

وحسن صياد خدايي (مواليد عام 1972) من سكان مدينة “ميانه” التابعة لمحافظة أذربيجان الشرقية الواقعة شمال غرب إيران.

ووفق معلومات في طهران، فإن العقيد حسن صياد خدايي انخرط في صفوف الحرس الثوري الإيراني وهو في مقتبل العمر عندما بلغ 15 عاماً.

وجرى اغتيال العقيد خدايي بهجوم مسلح نفذه شخصان يستقلان دراجة نارية عندما كان يركب سيارته الشخصية من طراز “برايد” أمام منزله شرق العاصمة طهران.

وذكرت قناة “قدس” التابعة لفيلق القدس الإيراني في “تلغرام”، إن “العقيد خدايي كان عاداً للتو وقبل أيام من مهمته في سوريا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى