أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

هيئة شؤون الأسرى تهنئ “الجبهة الشعبية” بنجاح أعمال المؤتمر الثامن

إذاعة صوت الشعب

هنأت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ممثلة برئيسها اللواء قدري أبو بكر، اليوم الأحد، الأسير القائد أحمد سعدات بعد انتخابه أمينًا عامًا للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين.

وأوضحت الهيئة في بيانٍ لها، أن: “سعدات (69 عامًا) سكان مدينة البيرة، هو نائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، وكغيره من النواب لم يسلم من الاعتقال والمطاردة، فسلطات الاحتلال انتهكت الحصانة التي يتمتع بها البرلمانيين، وزجت بالعديد منهم داخل السجون وأصدرت بحقهم أحكام تعسفية”.

وأشارت الهيئة إلى أن: “اختيار سعدات أمينًا عامًا للجبهة الشعبيّة ما هي إلا رسالة وفاء للقادة الأسرى، وأنّ قرار الجبهة الشعبيّة بانتخاب سعدات أمينًا عامًا لها يدلل على التمسك بالأسرى، وعدم التخلي عنهم مهما كانت الظروف، فهذه الشريحة المناضلة تستحق أن تمارس حقها في صنع القرار رغم قيد الاحتلال”.

ولفتت الهيئة إلى أنّ “الأسير سعدات يقبع حاليًا في سجن “ريمون”، وهو قائد ثوري أمضى حياته معتقلاً في السجون الاسرائيلية ومطاردًا من قبل سلطات الاحتلال لسنوات، كما تعرّض للعزل الانفرادي لمدة طويلة، وخاض عدة اضرابات مفتوحة عن الطعام احتجاجًا على سياسات الاحتلال من بينها العزل الانفرادي والاعتقال الإداري”.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال الصهيوني أقدمت بتاريخ 14 آذار عام 2006 على اختطاف القائد سعدات بعد اقتحامها لسجن أريحا التابع للسلطة الفلسطينيّة، وصدر بحقه حكمًا بالسجن لـ30 عامًا، حسبما أفادت الهيئة في بيانها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى