رئيسية 1شؤون عربية ودولية

وفد حزب الله يصل إلى موسكو لإجراء مباحثات مع المسؤولين الروس

وصل وفدٌ من حزب الله اللبناني إلى موسكو لإجراء مباحثات مع مسؤولي الخارجية الروسية ومجلسي الاتحاد والدوما، إضافة إلى إجراء لقاءات سياسة وإعلامية تتناول آخر التطورات في المنطقة.

وأفادت مراسل قناة الميادين في روسيا، بأن وفد حزب الله اللبناني، برئاسة النائب محمد رعد، وصل إلى العاصمة الروسية موسكو، بعد ظهر أمس الأحد، بدعوة من وزارة الخارجية الروسية.

وفي مستهل وصول الوفد التقى بالسفير اللبناني لدى روسيا في موسكو “شوقي بونصار”.

يشار إلى أن الوفد يضم مسؤول العلاقات العربية والدولية والتواصل بالحزب “عمار الموسوي”، ومعاونه للشؤون الدولية “أحمد مهني”، والمستشار الإعلامي “أحمد حاج علي”.

 وأوضحت المصادر أن زيارة الوفد تستمر 3 أيام، وتشمل جولة من اللقاءات في الخارجية الروسية ومجلسي الاتحاد، والدوما للبرلمان الروسي، بالإضافة إلى لقاءات سياسية وإعلامية أخرى.

وكانت مصادر للميادين علمت من مصادر دبلوماسية مطلعة في العاصمة الروسية، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيلتقي اليوم الاثنين وفد حزب الله.

يذكر أن زيارة وفد حزب الله إلى موسكو، جاءت بعد لقاء رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، الثلاثاء الماضي، وزير الخارجية سيرغي لافروف، في أبو ظبي عاصمة الإمارات، على هامش زيارتيهما للبلاد.

كما بحث الحريري مع لافروف في حضور مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ميخائيل بوغدانوف، ومبعوث الحريري للشؤون الروسية جورج شعبان، مجمل الأوضاع والتطورات في لبنان والمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى