أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينيةمنوعات

الفنان المقدسي حسام أبو عيشة يحصد جائزة “أفضل ممثل عربي” في تونس

إذاعة صوت الشعب

حصد الفنان المقدسي حسام أبو عيشة على جائزة “أفضل ممثلٍ عربي”، ضمن فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان “قرطاج” لمسرح المونودراما، المُقام في تونس ما بين الثالث عشر والسادس عشر من مايو/آيار الجاري.

وفاز الفنان المقدسي أبو عيشة في جائزته هذه، عن دوره في مسرحية “قَهوة زَعتَرة”، وهي من إنتاج مسرح “البسمة” المقدسي، أُنتجت عام 2019. 

يذكر أن هذه المسرحية من تأليف وتمثيل الفنان أبو عيشة، بناء درامي وإخراج الفنان كامل الباشا، إضافة إلى الفنانة شادن سليم، التي شغلت دور مساعدة المخرج.

وقد حصلت المسرحية على أكثر من 9 جوائز في مهرجاناتٍ محلية وعربية، منها؛ مهرجان عكا الدولي للمسرح، ومهرجان أيام عمان، ومهرجان الزرقاء. 

وفي هذه المناسبة، كتب أبو عيشة: “عندما تعطي القدس، تعطيك أضعافًا.. لم يكن لي أو مسرحية “قَهوة زَعتَرة” أن تلقى كل هذا النجاح، وأن نحصد حتى الآن أكثر من 9 جوائز في المهرجانات المختلفة داخل الوطن وخارجه؛ لولا أنها تُعبّر عن  القدس بشراً وحجراً وتاريخها”.

وأضاف أن “هذه التضحيات الإبداعية لشباب وصبايا القدس.. للأسرى والشهداء وعائلاتهم.. كما أن البرامج التلفزيونية العديدة التي تعكس هذا النبض وهذا الصمود، لما نجحت ولما نجح كل إنتاجي.. شكراً لكم من صميم قلبي.. أواصل المسير بأنفاسكم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى