صحة

إليك قائمة خضروات لتحافظ على صحة العظام

إذاعة صوت الشعب

تشير صحة العظام إلى صحة الجسم كاملاً، فالعناية بها ضرورية خاصة مع التقدم بالعمر وبدء ضعفها، حيث يؤكد الخبراء أن هذا الضعف يبدأ في عمر مبكر في الثلاثينيات من العمر.

في هذا الصدد، يقول موقع EAT THIS NOT THAT الصحي إن الخضروات الورقية الداكنة هي واحدة من أفضل الخضروات التي يمكن تناولها للمساعدة في منع أو إبطاء فقدان العظام.

ويفيد أخصائيون في التغذية بأن عدة أنواع من الخضار الورقية التي يمكن الاعتماد عليها في الغذاء اليومي كـ السبانخ الكرنب، الملفوف، الروماني، والسلق السويسري، والخضراوات الورقية الداكنة.

كما تشمل الخضروات الورقية الداكنة التي تحتوي على مستويات عالية من الكالسيوم: اللفت والبروكلي والملفوف والبوك تشوي.

ويشير الأخصائيون إلى أن الجسم يخزن معظم الكالسيوم في الأسنان والعظام ، لذا فإن الكالسيوم ضروري للحفاظ على صحة وقوة العظام.

كما تبين الدراسات انه مع التقدم بالعمر إذا لم يحصل الإنسان على نسبة كافية من الكالسيوم سيقوم بشكل طبيعي بسحبه من العظام و الأسنان مما يؤدي إلى تراجع صحة الهيكل العظمي.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي العديد من الخضروات الورقية مثل الكرنب والملفوف والبروكلي على نسبة عالية من فيتامين K أيضا. والذي يشتهر  بقدرته على الحفاظ على تخثر الدم بشكل صحي، بالإضافة إلى المساعدة في الحفاظ على قوة العظام.

وأثبتت أبحاث علمية أن فيتامين K يمكن أن يحسن كثافة المعادن في العظام ويساعد في تقليل معدلات الكسور لدى الأشخاص المصابين بهشاشة العظام، ووجد أيضا أن فيتامين K و D معا يمكن أن تكون لهما آثار إيجابية محتملة على صحة العظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى