شؤون عربية ودولية

الدّفاع الرّوسيّة تسقط 15 طائرة أوكرانية وتعترض صاروخاً تكتيكياً

إذاعة صوت الشعب

صرّح الممثل الرسمي لوزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الأحد، عن تدمير القوات المسلحة الروسية قاذفتين لمنظومة الدفاع الجوي S-300 ومركز رادار في منطقة شبيليفكا بمنطقة سومي.

وقال كوناشينكوف: “استهدفت القوات الصاروخية والمدفعية ستة مواقع قيادة، و123 منطقة تواجد للقوى العاملة والمعدات العسكرية، و13 بطارية مدفعية للقوات المسلحة الأوكرانية في مواقع إطلاق نار، ونتيجة الضربات، قتل ما يصل إلى 150 من الوطنيين الأوكرانيين، وتم تعطيل 26 وحدة من المعدات العسكريّة“.

وأشار إلى أنّ ” الصواريخ المحمولة جوًا عالية الدقة لقوات الفضاء الروسية أصابت موقعين للقيادة وأربعة مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية وذخائر القوّات المسلحة الأوكرانية خلال الليل، في مناطق مستوطنات زابوروجي، باراسكوفيفكا وكونستانتينوفكا ونوفوميكايلوفكا من جمهورية دونيتسك الشعبية“.

ولفت إلى أنّ أنظمة الدفاع الجوي الروسية، أسقطت 15 طائرة بدون طيار أوكرانية خلال الليل، واعترضت صاروخًا تكتيكيًا من طراز Tochka-U و11 قذيفة من طراز Smerch MLRS.

وأوضح كوناشينكوف أنّه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير 165 طائرة، و125 طائرة هليكوبتر، و879 مركبة جوية بدون طيار، و306 منظومات صواريخ مضادة للطائرات، و3098 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و381 منشأة إطلاق صواريخ و1525 بندقية مدفعية ميدانية وهاون و2934 وحدة من الآليات العسكرية الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى