أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

جرار: شعبنا لا يزال صامدًا ومقاومًا بعد 74 عامًا من النكبة والتهجير

إذاعة صوت الشعب

قالت القياديّة الفلسطينيّة المناضلة خالدة جرار، إنّ “شعبنا الفلسطيني لا يزال صامدًا ويقاوم الاحتلال بعد 74 عامًا من النكبة والتهجير”.

وشدّدت جرار خلال حديثها لبرنامج “الأمناء” عبر قناة الأقصى، على أنّ “الشباب الفلسطيني أوفياء للتضحيات وهم ماضون للأمام رغم كل محاولات تغييبهم وما يزالون متمسكين بهويتهم وبحق العودة”.

ولفتت إلى أنّ “معركة سيف القدس أحدثت ذهولًا لدى العدو الصهيوني حينما رأى تلاحم شعبنا في كل أماكن وجوده، وظروف المرحلة مواتية لإيجاد تغيير في المعادلة التي يحاول فرضها الاحتلال وأعوانه”.

وقالت إنّ “حجم المشاركة الكبير في جنازة شيرين أبو عاقلة بالقدس كان ردًا على الاحتلال وكسرًا لقراراته، حيث ورغم كل الترسانة العسكرية والقمع إلّا أننا شاهدنا في جنازة أبو عاقلة أنّ السيادة في القدس كانت فلسطينيّة”.

وتابعت جرار: “علينا استثمار التغيير في الرأي العام العالمي وملاحقة الاحتلال خاصة بعد الذي حصل من اعتداء على جنازة تشييع أبو عاقلة”، مُشيرةً أنّ “لدينا قيادة منفصلة عن الحالة الشعبية وهناك تعارض بينها وبين الشعب”.

وأكَّدت أنّ “شعبنا بحاجة إلى قيادة منحازة له ومتمسكة بالثوابت وتعبر عن تضحياته، والحالة الفلسطينية تحتاج إلى الاتفاق على برنامج سياسي ورؤية واحدة وصياغة استراتيجية سياسية تشكل الحد الأدنى للجميع”.

ورأت جرار أنّ “إعادة بناء منظمة التحرير يتطلّب مشاركة الجميع ومجلس وطني منتخب أو متفق عليه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى