أحدث الأخبارشؤون العدو

جندي من جيش الاحتلال يكشف تفاصيل الهجوم والانسحاب من جنين

إذاعة صوت الشعب

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن مجريات اقتحام جنين يوم أمس والمقاومة التي واجهها جنود الاحتلال خلال العملية والانسحاب تحت زخات من رصاص المقاومين.

وقال المحلل والمراسل العسكري في موقع “والاه” أمير بحبوط، إن هناك “قلقا في المؤسسة الأمنية والعسكرية من شجاعة الفلسطينيين في جنين”، وإنه “لا أذكر مثل هذا الأمر منذ 20 عاماً، أطلقوا آلاف الطلقات”.

ووفق تحقيقات الاحتلال التي تحدث عنها بحبوط، فإنّ قوات الاحتلال “تعرّضت لآلاف الرصاصات، واضطرت للانسحاب، فيما استمر رشقها بالرصاص وهي تنسحب، الأمر الذي أدّى إلى انفجار دواليب المركبات العسكرية من رصاص المقاتلين الفلسطينيين 4 مرات، وإلى مقتل ضابط”.

وأضاف أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي في شهادته: “أنا أخدم في الجيش منذ عشرين عاماً، وشاركت في اجتياح الضفة وفي حرب لبنان الثانية وفي الرصاص المصبوب ضد غزة وخضت جميع المعارك، ولكنها لا تقارب ما واجهناه اليوم في جنين”.

وأردف قائلاً: “جررنا المركبات العسكرية ودواليبها معطبة كيلا نضطر للعودة إلى جنين، ومن حسن حظنا أنّ الزجاج كان مضاداً للرصاص”.

وفي السياق، نقل موقع “والاه” عن مصدر أمني قوله إنّ “مبادرة وشجاعة الفلسطينيين في الضفة تثير قلقاً في الأسابيع الأخيرة. هناك تزايد في استخدام النيران الحية، نيران غير موجهة ومن دون لجام على مدى قريب جداً من القوات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى