أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

كتائب أبو علي تحيي الذكرى السنوية الأولى لشهيدها المقاتل عبد العزيز أبو طعيمة

إذاعة صوت الشعب

أحيت “كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – لواء خان يونس” الذكرى السنوية الأولى لشهيدها المقاتل عبد العزيز أبو طعيمة الذي ارتقى شهيدا في 13/5/2021 أثناء تصديه لآلة الحرب الصهيونية وعدوانها الغاشم على قطاع غزة.

وكان الشهيد أبو طعيمة فارساً من فرسان المدفعية التابعة لكتائب الشهيد أبو علي مصطفى بلواء خان يونس، حيث لقن ورفاقه الميامين جنود الاحتلال درساً قاسياً بمئات القذائف الصاروخية خلال معركة سيف القدس البطولية.

وتوجهت الكتائب خلال كلمة لها بتحية الفخر والاعتزاز لعائلة الشهيد عبد العزيز أبو طعيمة مؤكدة لها أن المعركة مع العدو الصهيوني المجرم لن تتوقف إلا برحيله وزواله عن أرضنا وأن المقاومة ستبقى في حالة نهوض وتقدم مستمر في اطار الاستعداد للمعركة الأكبر “معركة التحرير” والتي حتماً ستكون قريبة.

وقدمت الكتائب بمناسبة الذكرى الأولى لشهيدها المقاتل عبد العزيز أبو طعيمة درع الوفاء للعائلة، معاهدة إياهم أن تبقى وفية له وتمضي على دربه ودرب الشهداء حتى تحقيق ما كانوا يصبون له وتحقيق كامل أهداف شعبنا ومناضليه.

السيرة الذاتية لشهيدنا المقاتل عبد العزيز أبو طعيمة:

الاسم : عبد العزيز عبد الحميد عبد العاطي أبو طعيمة

تاريخ الميلاد : 16/6/1996م

المؤهل العلمي : ثانوي

الحالة الاجتماعية : أعزب

تاريخ الانتماء : 2013 م

تاريخ الالتحاق بالكتائب : 2015 م

الوحدة التابع لها : المدفعية – كتيبة خان يونس

تاريخ الاستشهاد : 13/5/2021م

السيرة الذاتية والكفاحية:

– نشأ عبد العزيز في منطقة عبسان الكبيرة قرية أبو طعيمة شرق خانيونس وترعرع بين أزقتها وشوارعها في كنف أسرة مكافحة تعمل في مجال الزراعة.

– انخرط رفيقنا في العمل التنظيمي في سن مبكر وهو في المرحلة الإعدادية عام 2013 وألتحق في منطقة الشهيد نضال سلامة رابطة الشهيد رأفت أبو طعيمة.

– كان مثالاً للانضباط و الشجاعة والمشاركة الفاعلة في كل مناحي العمل الكفاحي والتنظيمي.

– نتيجة تعلقه بالعمل العسكري واندفاعه الوطني إلتحق رفيقنا البطل في كتائب الشهيد أبو علي مصطفى عام 2015 ضمن سرية شرق خانيونس ليصبح أحد مقاتليها المتميزين.

– كلف رفيقنا بالعديد من المهام الكفاحية و لم يتوانى للحظة عن أي عمل يكلف به ، ولجرأته وتميزه تم اختياره في سلاح وحدة المدفعية وحصل فيها على دورة متقدمة.

– استشهد رفيقنا البطل عبد العزيز في معركة سيف القدس أثناء تأديته لواجبه الوطني والكفاحي إلى جانب رفاقه في الميدان دفاعاً عن القدس والتصدي للعدوان الصهيوني على غزة بتاريخ 13/5/2021م.

إلى علياء المجد رفيقنا المقدام الشهيد البطل عبد العزيز أبو طعيمة

المجد للشهداء والانتصار للمقاومة

وإننا حتماً لمنتصرون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى