أحدث الأخبارشؤون عربية ودولية

اشتعال النيران في طائرة صينية بعد خروجها من مدرج مطار تشونغتشينغ الدولي

إذاعة صوت الشعب

أعلنت شركة الطيران الصينية إصابة بعض ركاب طائرة تابعة لـ”تيبت إيرلاينز” بعد اشتعال النيران فيها صباح اليوم الخميس، بعد خروجها عن مدرج مطار تشونغتشينغ الدولي في جنوب غرب الصين.
 
وأوضحت “تيبت إيرلاينز” في بيان أنّ جميع الركاب الـ113 وأفراد الطاقم التسعة الذين كانوا على متن الطائرة المشتعلة “تمّ إخراجهم منها بأمان”،مضيفا: الشركة أنّ “الطائرة تضرّرت من جرّاء الحادث”.
 
وقالت: “الحادث أسفر عن إصابة حوالى 40 راكباً بجروح طفيفة وقد نقلوا جميعاً إلى المستشفى للعلاج”.
 
وكانت الطائرة تتهيّأ للإقلاع في رحلة داخل الإقليم ذي الحكم الذاتي متّجهة من تشونغتشينغ إلى نيينغشي حين وقع حادث اشتعال النيران في الطائرة الصينية قرابة الساعة 08:09 (00:09 ت غ).
 
وأوضح البيان أنّه “خلال مرحلة الإقلاع، لاحظ الطاقم خللاً وأوقف العملية. الطائرة خرجت عن المدرّج”.
 
من جهتها بثّت قناة “سي سي تي في “التلفزيونية الحكومية مقطع فيديو ظهرت فيه طائرة على المدرج بجانبها كرة لهب ضخمة ينبعث منها دخان أسود كثيف.
 
وكانت الشبكة قالت في بادئ الأمر إنّ الطائرة كانت متّجهة إلى لاسا عاصمة إقليم التيبت، قبل أن تصحّح هذه المعلومة.
 
ويعد حادث الطائرة الثاني في الصين في أقلّ من شهرين، ففي 21 آذار الفائت كانت طائرة بوينغ 737-800 تقوم برحلة داخلية بين كونمينغ وقوانتشو حين سقطت لأسباب لا تزال مجهولة من على ارتفاع 29 ألف قدم وتحّطمت على سفح جبل، في حادث أسفر عن مقتل كلّ من كان على متنها وعددهم 132 شخصاً.
 
وكانت تلك الكارثة الجوية الأكثر دموية في البلاد منذ ما يقرب من 30 عاماً، على الرّغم من أن السلامة الجوية في الصين تُعتبر بشكل عام جيّدة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى