رئيسية 1شؤون فلسطينية

ملحم: الحكومة والمجتمع الدولي تسعيان للحصول على كمياتٍ جديدة من اللقاحات

الاحتلال يتعمد تأخيرها

كشف المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية في رام الله إبراهيم ملحم، عن وجود اختراق دبلوماسي كبير من قبل الحكومة الفلسطينية والمجتمع الدولي في سعيها للحصول على كمياتٍ جديدة من اللقاحات، مؤكداً أنّ الاحتلال هو من يتعمد تأخير حصولنا عليه.

وأوضح ملحم في تصريحاتٍ إذاعية صباح اليوم الأحد، أن الحكومة حصولها على اللقاحات في أسرع وقت ممكن، دون أن يحدد وقتاً محدداً لوصولها.

وأكد على مرونة الإجراءات المتعلقة بكورونا وسير العملية التعليمية بالنظر لأهمية التعليم ولا سيما التعليم الوجاهي، مُشيراً إلى أن المحافظين لديهم الصلاحيات بالإجراءات التي تتعلق بتسهيل مهمة تنقل الطلبة داخل المحافظات.

وبيّن ملحم أنّ الحكومة تراهن على وعي المواطن، كما أن المسؤولية تشاركية بين الحكومة وبين المجتمع بالنظر للنسق المتصاعد للحالة الوبائية.

وقال إن الحكومة تأخذ إجراءاتها والجهات الأمنية تطبقها عبر إخضاع من ينتهكها للعقوبات، لافتاً إلى أنّ الإجراءات المتخذة محمية بالقانون وبالتطبيق والمراقبة الأمنية.

وأضاف ملحم: “رئيس الوزراء أوعز للمحافظين باستخدام صلاحياتهم بما يناسب الإجراءات المتخذة وتطبيقها، ولا بدّ من فرض القانون وتطبيق الإجراءات بقوّة القانون لعدم الذهاب إلى الارتفاع أكثر في الحالة الوبائية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى