صحة

وصفات لتغذية الطفل بعد عمر السنة

إذاعة صوت الشعب

عندما يبلغ طفلك عمر السنة فهو قد يكون قد مر عليه نصف السنة وهو يحصل على الطعام الخارجي، أو ما يعرف بالطعام الصلب ولذلك فيجب أن تكوني قد أحسنت اختيار الطعام المناسب له.

نقدم لكِ بعض الوصفات المقترحة لتغذية طفلك بعد عمر السنة كالآتي:

وصفة خارج المعتقدات

يطلق على هذه الوصفة بأنها خارج المعتقدات لأنك سوف تضيفين الموز والفراولة معاً، وهناك بعض المعتقدات التي تقول أن ذلك يسبب الحساسية للطفل، وهذا المعتقد ليس صحيحاً.

قومي بمزج حبة موز مع بضع حبات من الفراولة، والقليل من العسل الأبيض، وكذلك ملعقة كبيرة من الشوفان وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي الكامل الدسم.

ولكي يستفيد طفلك من فيتامين سي المتوفر في الفراولة أضيفي قطرة من عصير الليمون ثم يضرب الخليط بالخلاط ويقدم.

وصفة التمر والحليب

هذه الوصفة تحتوي على عناصر غذائية رائعة ومتكاملة، ضعي حبات من التمر المقشور والمنزوع النوى مع الحليب في الخلاط، ثم قومي بوضع بضع حبات من اللوز المهروس ويضرب جيداً ويقدم للطفل.

الوصفة الخضراء

هكذا يطلق أخصائيو التغذية على هذه الوصفة، ضعي حبة أفوكادو ناضجة بعد تقشيرها ونزع قشرتها في الخلاط، ثم قومي بوضع كوب من الحليب وبضع ورقات من السبانخ المفروم بعد غسله، وكذلك رشة من بذور الشيا، ولا تنسي وضع ملعقة من اللبن الروب أي الزبادي ويضرب بالخلاط مرة واحدة ويقدم للطفل.

الوصفة الصفراء

لا تستغربي هذا الوصف الذي يطلق على عصير الشمام مع التفاح المقشور، ويمكن أن تضيفي ملعقة عسل كبيرة مع قطرة من زيت الزيتون ويضرب في الخلاط ويقدم للطفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى