شؤون عربية ودولية

روسيا تدين “إسرائيل” بشأن القدس والمستوطنات

إذاعة صوت الشعب

توقفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، عند الانتقادات والإدانات الروسية الأخيرة للممارسات “الإسرائيلية” بشأن القدس والمستوطنات، وقالت الصحيفة: “أثناء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وعظت روسيا “إسرائيل” في الأمم المتحدة بشأن القدس والمستوطنات، بالقول إنّها تقوم بخطوات راديكالية”.
 
وتابعت الصحيفة: “اجتمع مجلس الأمن لنقاش دوري للوضع في الشرق الأوسط، وكان هناك التوتر في الحرم القدسي، وفي الوقت الذي تجتاح بلاده أوكرانيا، اتهم السفير الروسي لدى الأمم المتحدة إسرائيل بأنّها تغير الواقع على الأرض وفي الجولان أيضاً”.
 
وقال السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة غلعاد اردان: “فقط جانب واحد متهم بالعنف، الفلسطينيون”، بحسب زعمه، “فيما الدول الأخرى أدانت العنف من الطرفين”، بحسب الصحيفة.
 
وفي سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام  عبرية، الخميس الماضي، أنّ “سفير روسيا في إسرائيل أناتولي فيكتوروف هدّد بردٍ روسي على قرار تزويد قوات الإنقاذ الأوكرانية بعتاد دفاعي”.
 
وقالت المعلقة السياسية في “قناة كان” غيلي كوهين، إنّ “سفير روسيا في إسرائيل قال إن روسيا سترد إذا تم تزويد أوكرانيا بقبعات وأدرع واقية”.
 
وفي الـ16 نيسان/إبريل الجاري، علّق مصدرٌ في وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي على بيان وزارة الخارجية الروسية، الشديد اللهجة بحق “إسرائيل”، قائلاً إنَّ “روسيا عادةً ما تصوّت ضدّ إسرائيل في الأمم المتحدة، وعليه فإنَّ “إسرائيل” لا ترى أيَّ مانعٍ من تصويتها ضد روسيا” في المنظمة الدولية.
 
وقالت وزارة الخارجية الروسية، في بيانٍ نشرته في موقعها الإلكتروني: “لفت انتباهنا هجومٌ دوريٌّ ضدَّ روسيا، شنّه في الـ7 من نيسان/أبريل وزير الخارجية “الإسرائيلي” يائير لابيد، في سياق دعم بلاده قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة القاضي بتعليق عضوية الاتحاد الروسي في مجلس حقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى